رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أراب نيوز» تشيد بمبادرة التمويل العقاري التي أطلقتها الحكومة قبل 7 سنوات

التمويل العقاري
التمويل العقاري

أشادت صحيفة "آراب نيوز" بمبادرة التمويل العقاري التي أطلقها البنك المركزي في فبراير 2014 لدعم محدودي الدخل، قائلة إنها قدمت 9.87 مليار دولار للأسر ذات الدخل المنخفض. 

وأشارت الصحيفة إلى أن إجمالى تمويلات البنوك وشركات التمويل العقاري ضمن مبادرة التمويل العقارى لشريحة محدودى الدخل قد وصل إلى 37.02 مليار جنيه (9.87 مليار دولار) ، لعدد 364.9 ألف عميل منذ أن أطلقت الحكومة المبادرة قبل سبع سنوات. 

وذكرت الصحيفة أن المبادرة قدمت قروضًا عقارية مدعومة بفوائد منخفضة للمواطنين ذوي الدخل المنخفض، إذ تراوحت الفائدة من 5 إلى 7 في المائة، مع تحديد سعر الشقق السكنية المقدمة للعملاء من قبل صندوق تمويل الرهن العقاري. 

وأضافت أن إجمالا، قدم 22 بنكًا 35.2 مليار جنيه مصري لـ 348.7 ألف عميل، و1.83 مليار جنيه مقدمة من 8 شركات تمويل العقارى لأكثر من نحو 16200 عميل. 

يجدر الإشارة إلى أن البنك المركزى المصرى أطلق مبادرة للتمويل العقارى فى فبراير 2014 بفائدة مدعمة متناقصة لشريحتى محدودى الدخل بفائدة تتراوح بين 5 و7%، كما يتولى صندوق ضمان التمويل العقارى توفير الوحدة السكنية لشريحة محدودى الدخل، ويحدد سعر الوحدة السكنية طبقاً لتكاليف إنشاء الوحدة السكنية.