رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كاميرات مراقبة بمحيط إغلاق إصلاحات كوبري العبور

 كوبري العبور
كوبري العبور

انتشرت الخدمات المرورية بمديرية أمن الجيزة، اليوم الثلاثاء، على المحاور والكباري؛ لمنع وقوع الحوادث وفرض السيطرة الأمنية كما تم وضع كاميرات مراقبة منتشرة بمحيط كوبرى العبور بمدينة 6 أكتوبر -جهينة سابقا-.

وجاء ذلك بسبب غلقه جزئيا فى الاتجاهين لصيانة وإصلاح الفواصل العرضية التالفة الخاصة بالكوبري وتستمر الأعمال 15 يوما.

ويأتى الإغلاق تفادياً لأى تكدس مروري أو حوادث سير يتسبب فيها تلف هذه الفواصل العرضية.

وكانت لشركة المنفذة للأعمال قامت بإجراء غلق جزئي لكوبري العبور -جهينة سابقاً-) بالاتجاهين بالتناوب لمدة 15 يوما وذلك حتى الساعة السادسة صباح يوم الأحد الموافق 27 يونيو الجارى على أن يكون العمل على مدار 24 ساعة دون تعطيل لحركة المرور.

ونسقت الإدارة العامة لمرور الجيزة نسقت مع الشركة المنفذة وقامت بوضع اللوحات الإرشادية والتحذيرية المرورية اللازمة والطواحين الضوئية والحواجز الفوسفورية بمحيط الاعمال بالكامل لضمان أمن وسلامة المواطنين وتم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية.

وظهرت كثافات متحركة بمحور صفط اللبن للمتجه من الدائري وصولا إلى شارع السودان ويفضل التوجه لعرابي وكذلك الأمر بكوبري عباس والجامعة والجيزة المعدني وظهرت كثافات بمحيط ميدان النهضة وصولا إلى إشارة بين السرايات وشارع النيل السياحي بسبب أعمال إنشاء نفق ميدان النهضة، وشهد محور عرابي كثافات متوسطة للمتجه من الأقاليم وصولا إلى المهندسين وكثافات بمحيط كوبري أحمد عرابي.

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق، كما يتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أي كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أي معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال.

كما تم التنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية للدفع بالخدمات المرورية وسيارات الإغاثة المرورية والدراجات البخارية والتنسيق مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور للإخطار أولًا بأول عن حالة الطرق.