رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الثانوية العامة

تحضيرًا للامتحان.. نصيحة مهمة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة

طلاب
طلاب

نصح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم طلاب الثانوية العامة بالتركيز على فهم الدروس المختلفة والاستعانة بالمصادر التي حددتها الوزارة (قناة مدرستنا ٢، منصة البث المباشر، بنك المعرفة المصري، منصة ذاكر، منصة حصص مصر)، وعدم اللجوء للدروس الخصوصية التي لا تساعد على حل الأسئلة الجديدة والاهتمام بنوعية الأسئلة في الامتحان التجريبي القادم" وعدم الانشغال بأي أمور فرعية مثل التابلت والبابل شيت وما شابه.

وأعلن وزير التعليم موعد الامتحان التجريبي الثالث للصف الثالث الثانوي 2021، وأن الامتحان سيبدأ 21 يونيو الجاري، مؤكدًا أن الطلاب سيحضرون للمدرسة يوم واحد فقط، لتأدية الامتحان ورقيًا وإلكترونيًا، ثم يتم عقد امتحانات بقية المواد من المنزل إلكترونيًا فقط وليس بالبابل شيت.

وأوضح الوزير أن هذه التجربة تهدف إلى تعريف الطلاب على لجانهم الامتحانية النهائية، والحصول على رقم الجلوس، وتهدف إلى اختبار الشبكات الداخلية والخوادم وتدريب الطلاب على النظام الورقي الجديد «البابل شيت»، بالإضافة إلى فهم طبيعة الأسئلة الجديدة.

ويعقد الامتحان لجميع الطلاب سواء النظاميين أو المنازل أو التقسيم، بهدف الاستفادة من التجريبية الأخيرة قبل عقد الامتحانات النهائية، مؤكدًا أن الامتحان التجريبي الثالث، يبدأ بمادة العلوم لطلاب شعبة علمي علوم، الرياضيات التطبيقية لطلاب شعبة علمي رياضة، ومادة التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية.