رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إخماد حريق شب داخل مطعم بمنشأة ناصر

حريق
حريق

تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من إخماد حريق شبّ داخل مطعم بمنطقة منشأة ناصر دون وقوع إصابات. 

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة بلاغًا من شرطة النجدة مفاده نشوب حريق داخل مطعم بمنطقة منشأة ناصر، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وسيارات الإطفاء وتم إخماد النيران دون وقوع إصابات، وتمت عمليات التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى.

وبإخطار اللواء أشرف الجندي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القاهرة، أمر باتخاذ الإجراءات اللازمة وفحص مكان الواقعة لبيان سبب الحريق.

من جهته، قال اللواء ممدوح عبدالقادر، مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية الأسبق، إن كثرة الحرائق في بداية الصيف ترجع إلى عدة أسباب منها أجهزة التكييف التي يتعود المواطنون على استخدامها بكثرة في ذلك التوقيت من العام، حيث يستخدمونها مباشرة بعد إغلاقها طوال فترة الشتاء دون عمل أي صيانة لها، فمن الممكن أن يوثر ذلك على التوصيلات الكهربائية، وهو سبب معتاد يحدث نتيجة له العديد من الحرائق، على حد قوله. 

أضاف مدير الإدارة العامة للحماية المدنية الأسبق أن "التخزين الخاطئ يعد أيضا من الأسباب الرئيسية في حدوث الحرائق، واعتياد المحال التجارية تخزين كميات كبيرة من السلع المختلفة بصورة خاطئة، وذلك بتقريبها من مصادر الكهرباء في الحوائط والأسقف، كما أن استخدام الأسلاك المغشوشة والمواد غير المطابقة للمواصفات يعد أيضًا من أهم الأسباب التي تؤدي إلى الكثير من الحرائق".

أوضح عبدالقادر أن الأجهزة المعنية بهذا الأمر في وزارة الداخلية، والممثلة في الحماية المدنية، ترفع درجات الاستعداد في أوقات محددة من العام تحسبا لمثل هذه الحوادث، ومن هذه الأوقات بداية فصل الصيف وبداية ونهاية شهر رمضان: "إذا المواطن لم يهتم بأمن نفسه وأمن أسرته ومكان عمله لن تستطيع الدولة وحدها أن تواجه مثل هذه الحوادث".