الأربعاء 28 يوليو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

السجن 5 سنوات لرئيس الشهر العقارى بالمحمودية السابق بتهمة الرشوة

حبس
حبس

قضت محكمة جنايات دمنهور، الدائرة العاشرة، المنعقدة بمحكمة إيتاي البارود الجزئية، برئاسة المستشار عماد الدين محمد الإمبابي، وعضوية المستشار محمد مصطفى سليم، والمستشار، طارق الصيرفي، بالسجن 5 سنوات على المتهم، س. ا، رئيس الشهر العقاري بالمحمودية "السابق".

كما قضت المحكمة بالحكم على المتهم حضوريًا بغرامة 50 ألف جنيه، ورد مثلي قيمة الرشوة 140 ألف جنيه، والعزل من الوظيفة.

وترجع أحداث الواقعة عقب قيام رجال فرع هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة، القبض على رئيس مأمورية الشهر العقاري والتوثيق بمدينة المحمودية، متلبسًا بتقاضي رشوة 70 ألف جنيه من محامٍ، دفعة أولى من إجمالي الرشوة البالغة 175 ألفًا، لتسهيل إجراءات تسجيل قطعة أرض "وقف المغازي"، لأحد المواطنين.

وباشرت التحقيقات مع المتهم والمحامي صاحب البلاغ، محمد صلاح، وكيل النائب العام، تحت إشراف المستشار عبدالعزيز عليوة، المحامي العام لنيابات شمال البحيرة.

وكان المحامي "محمد زكريا سليمان" تقدم ببلاغ إلى اللواء أشرف يوسف، رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة، ضد "س. ال" رئيس مأمورية الشهر العقاري والتوثيق في المحمودية، متهمًا إياه بطلب رشوة 175 ألف جنيه، مقابل تسهيل إجراءات تسجيل قطعة أرض "وقف المغازي"، مساحتها 7.5 فدان بعزب "بسنتواى" بمركز المحمودية، لأحد المواطنين "موكله".

وتبين من التحقيقات الأولية التي أجراها ضباط الرقابة الإدارية، أن المتهم طلب من المحامي رشوة أولية 70 ألف جنيه، من إجمال مبلغ الرشوة المتفق عليه 175 ألفًا، حتى يتم تسجيل الأرض.

وكشفت التحقيقات عن أن المتهم أعاق المحامي في تسجيل الأرض لموكله، للحصول على رشوة منه، خاصة أن المحامي رفض إعطاءه رشوة في بادئ الأمر.

وبعد تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة، ألقى رجال الرقابة الإدارية القبض على المتهم متلبسًا بتقاضي رشوة.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.