رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مؤسسة التصنيف العالمي البريطاني تكرم جامعة طنطا لظهورها ضمن أفضل جامعات العالم

جامعة طنطا
جامعة طنطا

كرمت مؤسسة التصنيف العالمي للجامعات جامعة طنطا لظهورها ضمن أفضل جامعات العالم بتصنيف QS البريطاني العالمي، في حضور الدكتور ‏خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود زكى رئيس جامعة طنطا، وآشون فرناندز المدير الإقليمي لتصنيف QS البريطاني في الشرق الأسط وشمال إفريقيا، وعدد من رؤساء الجامعات، حيث جاءت الجامعة في المركز 1201 دوليًا والخامس محليًا.

وأكد الدكتور محمود زكى أن جامعة طنطا حققت قفزات غير مسبوقة في التصنيفات الدولية خلال عام 2021، مشيرًا إلى أنه يعتز بتكريم الجامعة اليوم من مؤسسة QS للتصنيف الدولي والذى يعكس الثقة الدولية فيما يقدمه علماء الجامعة من أبحاث علمية متميزة، موضحًا أن هناك أولوية بالجامعة لدعم الأبحاث  العلمية التطبيقية التي تخدم المجتمع وتدعم رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

أضاف رئيس جامعة طنطا أن التكريم يأتي تتويجًا لجهود الجامعة في دعم وتطوير منظومة البحث العلمي ودعم الباحثين وتشجيع النشر الدولي في مجلات ذات معامل تأثير مرتفع، كما يعد مؤشرًا حيويًا للجهود التي تبذلها الجامعة للنهوض بتصنيفها إقليميًا وعالميًا.

وأشار إلى أن الجامعة حققت أيضًا طفرة كبيرة في التصنيف الدولي الهولندي «ليدن»، (CWTS Leiden U) لعام 2021، لأفضل جامعات العالم، حيث جاءت في المركز الـ1010عالميًا والسابع محليًا، حيث نشرت 1119 بحثًا من بينها 155 بحثًا في علوم الحياة والأرض، و436 في علوم الطب الحيوي والصحة، و432 بحثًا فى مجال العلوم الفيزيائية والهندسية.

وأضاف أن الجامعة ظهرت لأول مرة في تصنيف شنغهاي لجامعات العالم لعام 2021، والذي يعد أهم تصنيف عالمي للجامعات، حيث ظهرت الجامعة في تصنيف شنغهاي للتخصصات الأكاديمية في مجال العلوم الزراعية والنبات محققة المرتبة 401-500 على مستوى العالم.