رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«نقل البرلمان» تناقش إنشاء نفق أمام مزلقان الخضراوية

إنشاء نفق أمام مزلقان
إنشاء نفق أمام مزلقان الخضراوية

ناقشت لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد حمدي عبدالحليم بشأن الحاجة إلى إنشاء نفق أمام مزلقان الخضراوية ومدخل قرية منشأة دملو- مركز قويسنا - بمحافظة المنوفية.

وقال النائب محمد حمدي عبدالحليم مزلقان الخضراوية خلال الثلاث شهور الماضية وقع 48 حادث أسفر عن مقتل 50 مواطنًا، مؤكدًا على ضرورة إنشاء نفق للحفاظ على أرواح المواطنين.

وقال حسام بدر الدين رئيس الإدارة للمركزية لبحوث المشروعات، أنه يقترح إنشاء نفق مشاة يغبر المزلقان نظرًا لوجود صعوبة هندسية فى إقامة نفق أسفل المزلقان.

وقد اعترض نواب اللجنة نظرًا لأن الهدف من النفق ليس فقط عبور المشاة ولكن العديد من المواطنين يعبرون ومعهم الماشية مما يجعل نفق المشاة بلا قيمة.

وقد عقَّب النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، أن اللجنة قدمت كل الدعم لوزارة النقل، لما تقدمه من جهود كبيرة لتحسين الطرق، مؤكدًا أن اللجنة تدعم كل الجهود التى ترفع أى معاناة عن كاهل المواطن.

وأكد رئيس لجنة النقل أن هدف اللجنة هو تحقيق طموحات المواطن، وتقديم كل السبل لتسهيل أمور الحياة لإخواننا فى الريف، مؤكدًا على إنشاء لجنة لمتابعة طلب الإحاطة بشأن إنشاء نفق للمشاة أسفل مزلقان الخضراوية للوصول إلى أفضل حل ممكن لخدمة المواطن.

وأكد علاء عابد أنه في عهد الرئيس مبقتش فيه حاجه غاليه علي الشعب المصري وهو حريص كل الحرص على حياة المواطن، وبيصرف تريليونات من أجل أن يحيا المواطن حياة كريمة، وقال إننا نتمني أن نكون قادرين على تحقيق طموحات الشعب المصري حتى يثق فينا ويمنحنا ثقته.

وأضاف النائب علاء عابد أن دورنا هو خدمة المواطن، ونحن معنين بالحفاظ على أرواح الشعب، والوزير الفريق كامل الوزير وزير النقل لا يدخر جهدًا في تقديم المزيد من التطورات لخدمة المواطنين.

وقررت لجنة النقل والمواصلات تشكيل لجنة برئاسة النائب سامح السايح للمتابعة مع وزارة التخطيط والنقل ما يمكن إنجازه بما يؤدي إلي سيولة مرورية وتسهيل الحركة لراحة المواطنين.