رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد المستثمرين يثمن دور الرئيس السيسي في مواجهة تحديات ملف الطاقة

محطة طاقة
محطة طاقة

ثمن الدكتور محمد حلمي هلال رئيس لجنة الطاقة بالاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، دور الرئيس عبد الفتاح السيسي في النهوض بملف الطاقة، مؤكدًا أن الرئيس السيسي استطاع مواجهة التحديات  بالقطاع.

وأضاف حلمي، أنه خلال الـ7 سنوات الماضية تم تحديث وإنشاء محطات طاقة، مؤكدًا أن محطات الطاقة التي تم إنشاءها وتطويرها ستؤدي إلى جذب الاستثمارات الخارجية.

وأشاد رئيس لجنة الطاقة بالاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، بمحطة بنبان للطاقة، مؤكدًا أنها دعمت أهداف التنمية المستدامة 2030، مشيراً إلى أن الكهرباء التي تنتج من ألواح الطاقة الشمسية أرخص من الكهرباء العادية.

وتابع الدكتور محمد حلمي هلال، أن هناك تطورا كبيرا حدث في الطاقات خلال الـ 7 سنوات الماضية، أدى إلى تراجع أسعار الكهرباء التي تنتج من الطاقة الشمسية، مؤكدًا أن مصر بدأت في توطين الطاقة المتجددة، حيث كان لدينا التزام أن 2022 نستخدم 20% من الطاقة المتجددة، واستطعنا نوفي بالالتزام في 2020 قبل الموعد المحدد بعامين.

وأشار إلى أن هناك التزام آخر بأن نصل لـ 42% من استخدام الطاقة المتجددة في عام 2035، متوقعًا ان مصر ستصل إلى هذه النسبة قبل العام المحدد لها بفضل التطور الكبير التي تشهده مصر خلال الفترة الحالية، مؤكدًا أن هناك تسارعًا في استخدام الطاقات المتجددة نتيجة لزيادة الوعي وتقدم وتطور التقنيات.

وأضاف هلال، أن الطاقة المتجددة لها تحديات، حيث إنها تعتمد على الحالة الجوية والطقس، فمن الضروري أن تكون هناك طاقة عادية بديلة للطاقة المتجددة إذا ساءت أحوال الطقس حتى لا يتوقف الإنتاج.