رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لماذا يتصرف بعض الأطفال بشكل أسوأ عندما يكون آباؤهم حولهم؟

الاطفال
الاطفال

يتصرف بعض الأطفال أمام آبائهم بشكل سيئ على الرغم من أن هذا السلوك عكس طبيعتهم.

واعتمد العلماء بعض التفسيرات حول تعمد تصرف الأطفال بشكل سيئ أمام الآباء والأمهات، وفقًا لموقع bright side، فهي كالتالي.

  • يقلدون سلوكك

غالبًا ما يلوم الآباء أطفالهم على السلوك السيئ لكنهم غالبًا ما يتجاهلون عاداتهم السيئة، فقط تذكر كم أنت لطيف عندما يتعلق الأمر بالغرباء.

يقلد الأطفال سلوكك بغض النظر عما إذا كان جيدًا أو سيئًا، يلقي معظمنا باللوم على أطفالنا لأنه بخلاف ذلك سيكشف عن عيوبنا التي نحتاج إلى تصحيحها ولا نريد مواجهة الحقيقة.

  • يفتقرون إلى الحب الأبوي الخاص بك

ربما يحاول طفلك الوصول إليك لكنك تتجاهله، فقط تخيل هذا: أم شابة كانت تجلس مع طفلها في مطعم عائلي، كانت الأم ملتصقة بهاتفها أثناء انتظار الطعام وكان الصبي يحاول التحدث معها.

  • يشعرون بالأمان والأمان

يتصرّف طفلك بشكل مختلف لأنه لا يتعين عليه التظاهر بخلاف الحقيقة، ابنك يثق بك ويمكنه أن يظهر لك نقاط ضعفه وألمه، أنت من ستقبلهم وتعانقهم حتى لو كانوا يصرخون.

السلوك السيئ هو مجرد وسيلة لتطهير أنفسهم عقليًا من كل ضغوطهم المتراكمة. يجب أن يتصرف الأطفال هكذا عندما يكونون في الأماكن العامة وعندما يشعرون أخيرًا بالأمان مع والديهم، فإنهم يتخلون عن كل ما يزعجهم.

  • يرونك على أنك حاويتهم العاطفية

نحن جميعًا حاويات عاطفية لبعضنا البعض. غالبًا ما نساعد الآخرين على التعامل مع مشاعرهم السلبية من خلال التعاطف أو قول بضع كلمات مرحة. ومع ذلك، لدينا جميعًا حاويات مختلفة الحجم يمكننا أن نجد مساحة أكبر لمشاعر بعض الناس بينما لا يمكن للآخرين أن يشغلوا سوى جزء ضئيل منا.

لهذا السبب، في معظم الأوقات، لا يستطيع الأشخاص الذين يرعون طفلك استيعاب كل هذه المشاعر إنهم ببساطة لا يتمتعون بنفس الارتباط القوي الذي تتمتع به مع طفلك. وهو ما يفسر سبب قمع الغرباء لمشاعر طفلك أو تجاهله فقط. نتيجة لذلك، عندما يكون طفلك من حولك، سيتعين عليك تحمل المسؤولية عن كل مشاعرهم التي لم يستطع الآخرون تحملها.