رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتح التدريب التفاعلى غدًا

المستشار عصام المنشاوي
المستشار عصام المنشاوي

يشهد المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، وبحضور كل من الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والقاضية أمل عمار، مساعد وزير العدل لقطاع حقوق الإنسان والمرأة والطفل، غداً الثلاثاء، افتتاح التدريب التفاعلي لعدد من مديرات النيابة الإدارية على مستوى الجمهورية، بأحد الفنادق بالقاهرة.

وأصدر المستشار عصام المنشاوى، رئيس هيئة النيابة الإدارية، الكتاب الدوري رقم 4 لسنة 2021، أكد فيه التزام كافة النيابات التي تم تطبيق منظومة التحول الرقمي عليها بميكنة كافة أعمالها، وإجراء التحقيق والتصرف من خلال تدوين كافة تحقيقاتها ومذكراتها إلكترونيًا على الحاسوب وحظر تدوينها يدويًا.

وشدد على الاهتمام بالتدريب الذاتي وتنمية المهارات على أساسيات الحاسب الآلي، لتحديث وتطوير الأداء، وإتاحة الفرصة للمنفذين على برامج إدارة القضايا والدعم الفني لتطوير أدائهم على منظومة التحول الرقمي.

وصدر الكتاب في إطار تفعيل النيابة الإدارية لسياسة التحول الرقمي، وميكنة أعمالها لتطوير الأداء تحقيقا للعدالة الناجزة، وذلك ضمن خطة مصر 2030 "التحول الرقمي كاستراتيجية قومية"، وفي ضوء صدور قرار رئيس هيئة النيابة الإدارية رقم 121 لسنة 2020 بشأن إدارة التحول الرقمي وتحديد اختصاصاتها.

وافتتح مركز التدريب القضائي، برئاسة المستشار الدكتور محمد رامي، ثلاث دورات متخصصة لـ75 من السيدات والمستشارين أعضاء النيابة الإدارية، والمنعقدة بمقر مركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية، وذلك تحت رعاية المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية.

يأتي ذلك ضمن سلسلة متتالية من الدورات التدريبية المقرر عقدها لكافة أعضاء النيابة الادارية، والتي تستهدف صقل مهارات أعضاء النيابة في مجال التحقيق والتصرف في المسئولية التأديبية ومكافحة الفساد الإداري، مع الالتزام بمراعاة قواعد التباعد الاجتماعي واتباع كافة الإجراءات الاحترازية وترك المسافة الآمنة بين المتدربين.

كما يأتي ضمن السياسة التي تنتهجها النيابة الإدارية من الاهتمام بعقد الدورات التدريبية بصفة دورية للسيدات والسادة أعضاء النيابة الإدارية، بما يزيد من تنمية وتطوير الجوانب المعرفية والعلمية والثقافية لديهم في كافة المجالات.