رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لمحبي النباتات.. 7 أنواع لطرد البعوض والحشرات بطريقة آمنة

أنواع نباتات لطرد
أنواع نباتات لطرد البعوض والحشرات

يرغب العديد من الأشخاص في التخلص من الحشرات والبعوض التى تحاصرهم طوال الوقت،  وتصبح النباتات وقتها هي الحل الأمثل بلا منافس، و هناك أنواع منها يمكنها طرد الحشرات والبعوض من منزلك، بعضها له رائحة قوية، والبعض الآخر يحتوي على مركب كيميائي لا يمكن أن يشمه إلا الحشرات.

 

يوضح موقع "برايت سايد" هذه الأنواع خلال السطور التالية:

1. أقحوان

لا تحتوي الأقحوان على أزهار جميلة فحسب ، بل إنها تعمل أيضًا كطارد حشرات رائع. ينتجون مادة تسمى بيريثرين ، والتي لا تحبها الحشرات، يمكنك إما زرع زهرة الأقحوان بجانب نباتات أخرى كشكل من أشكال مكافحة الآفات أو قطف أزهارها وإضافتها إلى الماء الساخن لرشها على الملابس أو الأسطح لصد البعوض.

 

2. النعناع

غالبًا ما يستخدم النعناع لأغراض الطهي ، ولكن يمكنه أيضًا أن يفعل المعجزات عندما يتعلق الأمر بردع النمل من الدخول إلى منزلك، فقط قم برش القليل من النعناع أينما تجد النمل وشاهدهم يبتعدون، الرائحة القوية التي يعطيها هذا النبات ستصد أي حشرات غير مرغوب فيها. يعمل زيت النعناع الأساسي أيضًا.

 

3. الخزامى (اللافندر)

يحتوي اللافندر على مركب يسمى لينالول وهو مبيد حشري معروف جيدًا للبراغيث وذبابة الفاكهة والصراصير، يمكنك الحصول على حفنة من أوراق اللافندر ووضعها في زجاجة رذاذ مملوءة بالماء ورشها على بشرتك وأثاثك.

 

4. النعناع البري

بينما قد تحب القطط النعناع البري ، فإن البعوض يكرهه. يقوم هذا النبات بإخراج مادة nepetalactoneالتي تتمتع بقوة طاردة فعالة للغاية. فقط اترك النعناع البري الخاص بك في حديقتك أو داخل منزلك وشاهد الآثار.

 

5. بلسم النحل

يجذب البرغموت ، المعروف أيضًا باسم Bee Balm ، الطيور الطنانة والنحل ، ولكن جذوره أيضًا لها دور مهم كمبيد للآفات. تحتوي على الثيمول ، الذي يمكن أن يبعد الآفات الجوفية.

 

6. حكيم

تحتوي المريمية على مركب طبيعي يسمى caryophyllene يمكنه صد البعوض والحشرات. من الأفضل تنشيطها عندما تكون ساخنة ، لذا يمكنك رمي بضعة فروع من هذه العشبة في النار ومشاهدة الحشرات تقول وداعًا.

 

7. إكليل الجبل

سواء كان ذلك للطهي أو التزيين ، فإن وجود نبتة إكليل الجبل في منزلك فكرة جيدة دائمًا. وللحصول على المزيد منه ، فإن أزهارها لديها القدرة على صد أي بعوض في طريقك. فقط أضف كوبًا واحدًا من إكليل الجبل المجفف إلى ربع لتر من الماء ، واغليه ، واتركه يبرد ، ثم ضع الخليط في زجاجة بخاخة. يمكنك وضعه مباشرة على بشرتك أو حيواناتك الأليفة.