رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حبس تاجر مخدرات متهم بحيازة كيلو بانجو بمدينة نصر 4 أيام

حبس تاجر مخدرات
حبس تاجر مخدرات

قررت نيابة مدينة نصر الجزئية، اليوم الإثنين، حبس تاجر مخدرات متهم بحيازة كيلو بانجو بدائرة القسم، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

البداية عندما تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارًا يفيد بتمكن وحدة مباحث قسم شرطة مدينة نصر ثان بمديرية أمن القاهرة من ضبط عامل "له معلومات جنائية"، حال وجوده داخل أحد مواقف الحافلات بدائرة القسم ، وبحوزته كمية من نبات البانجو المخدر وزنت 1 كيلو جرام، مبلغ مالى، هاتف محمول.

بمواجهته إعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار ، والهاتف لتسهيل الاتصال بعملائه ، والمبلغ المالى من متحصلات تجارته غير المشروعة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

عقوبة الاتجار بالمخدرات 

نصت المادة رقم 37 على «يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، ولا تجاوز خمسين ألف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو أنتج أو استخرج أو فصل أو صنع جوهر مخدر أو زرع نبات من النباتات الواردة في الجدول رقم (٥)، أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي، أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وللمحكمة أن تأمر في الحكم الصادر بالإدانة بتنفيذ العقوبات المقضي بها في السجون الخاصة، التي تنشأ للمحكوم عليهم في جرائم هذا القانون أو في الأماكن التي تخصص لهم بالمؤسسات العقابية».

«ويجوز للمحكمة عند الحكم بالعقوبة في الجرائم المنصوص عليها في الفقرة الأولي، – بدلاً من تنفيذ هذه العقوبة – أن تأمر بإيداع من يثبت إدمانه إحدى المصحات التي تنشأ لهذا الغرض بقرار من وزير العدل، بالاتفاق مع وزراء الصحة، والداخلية، والشئون الاجتماعية، وذلك ليعالج فيها طبياً ونفسياً واجتماعياً، ولا يجوز أن تقل مدة بقاء المحكوم عليه بالمصحة عن ستة أشهر، ولا أن تزيد على ثلاث سنوات أو مدة العقوبة المقضي بها أيهما أقل».