الأربعاء 28 يوليو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير النقل: القيادة السياسية وجهت بإعادة تدوير ناتج تكسير المباني على الدائري

وزير النقل
وزير النقل

تفقد الفريق كامل الوزير وزير النقل أعمال  صيانة ورفع كفاءة طبقات الرصف من تقاطع إسكندرية الزراعى حتى تقاطع محور 26 يوليو  بطول 15 كم.

 كما اطلع الوزير على الخطة الخاصة لرفع كفاءة  طريق "القاهرة - الإسكندرية" الزراعى ووجه باستمرار أعمال إزالة المخلفات وأعمال النظافة على مدار الساعة وتنفيذ كافة الأعمال وفقاً لقياسات الجودة العالية والاهتمام بأعمال النيوجرسي واللوحات الإرشادية وسرعة الانتهاء من خطة إضاءة الطريق.

وأوضحت وزارة النقل، في بيان، أن الفريق مهندس كامل الوزير توجه لتفقد تطوير المسافة من المريوطية حتى الأوتوستراد بطول 12 كم، حيث تابع أعمال التوسعة والتطوير التي تتم في هذه المسافة ومنها تنفيذ مطلع منطقة الكونيسة وأعمال توسعة كوبري المنيب العلوي على النيل بطول 1 كم ليصبح 8 حارات كل اتجاه بدلا من 4 حارات، حيث يتم إنشاء كوبري جديد بالكامل شمالا وجنوباً، إلى جانب الكوبريالحالي، بالإضافة إلى تفقد أعمال تطوير تقاطع الطريق مع الأوتوستراد، التي تشهد أعمال توسعة كوبري الأوتوستراد والمطالع والمنازلالتي تربط الكوبري بطريق الأوتوستراد.

وخلال الجولة، أكد وزير النقل أنه بعد الانتهاء من أعمال التطوير والتوسعة سيصبح الطريق بعدد 7 حارات بكل اتجاه، عدا كوبري المنيب فسيصبح 8 حارات بكل اتجاه، مشيراً إلى أننا نسابق الزمن للانتهاء من هذا المشروع الهام.

وأضاف الفريق مهندس كامل الوزير أن أعمال التطوير والتوسعة والصيانة الشاملة التي يتم تنفيذها ستسهم في رفع مستوى الخدمة لمستخدمي الطريق، واستيعاب أحجام المرور الكبيرة المتدفقة عليه على مدار اليوم، بالإضافة إلى تقليل زمن الرحلة لمستخدمي الطريق، وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات، فضلا عن الحد من الآثار البيئية السلبية، لافتاً في هذا الصدد إلى أنه يتم إجراء تطوير فوري لكل منطقةيتم الانتهاء من نقل المرافق بها أو إزالة العقارات الواقعة في نطاق التطوير.

وأكد أن القيادة السياسية قد وجهت بإعادة تدوير ناتج تكسير المباني التي يتم إزالتها والواقعة في نطاق التطوير والاستفادة منه في تصنيع البلدورات والطوب والبلاط والانترلوك والخرسانات العادية، لافتا إلى أنه جار التنسيق مع باقي الجهات المختلفة في الدولة لتعميمهذه التجربة، وكذلك استيراد الكسارات والمعدات اللازمة من الشركات العالمية المتخصصة في إنتاج مثل هذه المعدات.