رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مأموريات لاستخراج وتجديد «الرقم القومي» لسيدات «عزبة البرج» بدمياط

الخدمات الشرطية
الخدمات الشرطية

تواصل وزارة الداخلية، تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية، والتعامل الإيجابي مع كافة البلاغات، ذات الطابع الإنساني، تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، باتخاذ كافة الإجراءات، التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر. 

مأمورية لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لسيدات عزبة البرج

وقام قطاع الأحوال المدنية، بقيادة اللواء طارق صابر مساعد وزير الداخلية، بالتنسيق مع المجلس القومي لحقوق المرأة، بإيفاد مأمورية، لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للسيدات، من أهالي «عزبة البرج محافظة دمياط»، وتم عمل الإجراءات اللازمة، لاستخراج بطاقات الرقم القومي الخاصة بهن وتسليمها لهن.

وخلال المأمورية، تم الاستجابة لملتمس إحدى السيدات «مسنة وغير قادرة على الحركة»، وتم توجيه مأمورية وإنهاء كافة احتياجاتها من مصدرات القطاع.

يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية، على إعلاء قيم حقوق الإنسان، والتيسير على المواطنين، فى تقديم الخدمات الجماهيرية، خاصة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة. 

قافلة خدمية وإنسانية إلى محافظات الإسكندرية والإسماعيلية والفيوم

وكانت وزارة الداخلية قد وجهت قافلة خدمية وإنسانية إلى محافظات الإسكندرية والإسماعيلية والفيوم، في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير التجمعات الريفية ورفع كفاءة البنية الأساسية للقرى، واستمراراً للدور المجتمعى للوزارة الهادف في أحد محاوره إلى المساهمة في تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.

وقامت وزارة الداخلية بإيفاد قافلة خدمية وإنسانية تضم كافة التخصصات بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية، لتقديم كافة أوجه الرعاية للمواطنين، استهدفت محافظات الإسكندرية والإسماعيلية والفيوم، حيث تم توزيع عدد من المساعدات العينية بالمجان على المواطنين.

كما تم توقيع الكشف الطبي على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنفذها وزارة الداخلية داخل كافة الجهات الشرطية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ولاقى ذلك قبولاً واستحساناً من الأهالي، مُشيدين بجهود الوزارة في هذا الشأن.