رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«نساء مصر» تناشد السيدات بسرعة التسجيل للحصول على لقاح كورونا

الدكتورة منال العبسي
الدكتورة منال العبسي

ناشدت الدكتورة منال العبسي، رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، السيدات بسرعة التسجيل على المنصة الرسمية التي خصصتها الحكومة للمواطنين لتلقي اللقاح الواقي من فيروس كورونا.

وقالت الدكتورة منال العبسي، إن المرأة المصرية عنصر أساسي داخل كل أسرة، وحصولها على اللقاح يعطي فرصة أكبر لباقي الأسرة من عدم العدوى بهذا الفيروس، الأمر الذي يتطلب من جميع السيدات المشاركة بالتسجيل للحصول على اللقاح.

وأكدت رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، في بيان لها، أن حصول المواطنين على لقاح كورونا يحصنهم من خطر الإصابة بالفيروس، ومن ثم يقلل من معدلات الإصابة اليومية، ويضمن المرور من تلك المحنة بسلام.

وناشدت جموع النساء بالمبادرة بالتسجيل، والذهاب للمراكز الطبية التي تم الإعلان عنها في كل محافظة للتسجيل للحصول على اللقاح، وزيادة الوعي بخطورة تلك المرحلة، وضرورة المشاركة في الحصول على اللقاح حفاظا على الأسر .

ولفتت العبسي، أن المرأة المصرية يجب ألا يقل دورها عن الرجل في تلك المحنة، وضرورة إثبات تحملها لخطورة الموقف فهي دائما الجندي الذي يقف في الصفوف الأولى للدفاع عن الوطن.

وكان قد أطلق المجلس القومي للمرأة، مبادرة توعوية تستهدف حث السيدات بضرورة الحصول على اللقاح الخاص بفيروس كورونا وخاصة لكبار السن، إلى جانب مساعدة السيدات في تسجيل بياناتهن للحصول على اللقاح على موقع وزارة الصحة، وذلك من خلال الخط المختصر ١٥١١٥، أو من خلال فروع المجلس المختلفة بالمحافظات.

وأكدت مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن هذه الحملة تستهدف بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية في إطار مساعيها الحثيثة لمواجهة الجائحة وتوفير اللقاح بالمجان للجميع.

وأوضحت مايا مرسى أن المجلس من خلال هذه المبادرة سيتلقي طلبات السيدات الراغبات في الحصول على اللقاح من خلال الخط المختصر ( 15115) ومساعدتهن في التسجيل للحصول عليه من خلال موقع وزاره الصحه، كما ستقوم فروع المجلس بالمحافظات باستقبال السيدات الراغبات في الحصول على اللقاح لمساعدتهن في تسجيل بياناتهن على موقع وزارة الصحة، وتتضمن المبادرة أيضا إطلاق حمله لطرق الأبواب بجميع محافظات الجمهورية لتوعية السيدات بضرورة الحصول على اللقاح.