رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحيفة أمريكية: أوروبا تواصل مساعداتها للشركات لتجنب غرقها في الإفلاس

أوروبا تواصل مساعداتها
أوروبا تواصل مساعداتها للشركات

سلطت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية الضوء على محاولات أوروبا المضنية لاستمرار مساعداتها للشركات لتجنب وقوعها فريسة الإفلاس بسبب جائحة كوفيد-19.


وذكرت الصحيفة -في سياق تقرير حصري نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين- أن الانتعاش البطيء يجبر الحكومات على توسيع تدابير الإعفاء من القروض للشركات المثقلة بالديون بالفعل.


وأشارت إلى تعافي اقتصادات مثل الولايات المتحدة والصين بسرعة، ولكن في أوروبا - حيث تخلفت برامج التطعيم عن المناطق الأخرى وكانت الاقتصادات أبطأ في التكيف - تواصل الشركات معاناتها.
وأوضحت الصحيفة الأمريكية أنه لمنع حدوث سيل من حالات الإعسار واندلاع أزمة مالية جديدة في القارة الأوروبية، تعمل الحكومات على توسيع تدابير الدعم للشركات.


واستشهدت /وول ستريت جورنال/ بمعناة إحدى الشركات الفرنسية والتي انهارت تقريبا عام 2020 الماضي ، بعد أن تسبب الوباء في تعطيل الإمدادات وأعمال عملائها.


وأشارت إلى أن الحكومة تمكنت من إنقاذ الشركة بما يعادل 360 ألف دولار في شكل قروض في إطار برنامج حكومي يضمن الدين ودفعات الفائدة المؤجلة لمدة 12 شهرًا.

وبعد عام واحد، لا تزال الشركة تواجه تأخيرات متكررة في الإمدادات والمدفوعات، مما يجعل احتمالية خدمة الديون صعبة.

وإدراكا من الحكومة الفرنسية للمشاكل التي تواجه مئات الآلاف من الشركات الأخرى، قررت فرنسا تأجيل سداد القروض لمدة عام آخر.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن إريك بليزانت الرئيس التنفيذي لإحدى الشركات المتعثرة قوله: "لم نكن لننجو من هذه المرحلة المعقدة لولا مساعدة الحكومة".

 

اصابات كورونا حول العالم
كما ذكرت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية، أن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في العالم ارتفع إلى 175 مليونا و965 ألفا و974 حالة.


وأفادت الجامعة -حسبما نقلت قناة (سي إن إن) الأمريكية، اليوم الإثنين- بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في العالم ارتفع إلى 3 ملايين و804 آلاف و234 حالة.