رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير بريطانى: الهند أضيفت إلى قائمة السفر الحمراء فى الوقت المناسب

كورونا
كورونا

 أعرب وزير الدولة البريطاني لشئون الصحة والرعاية الاجتماعية إدوارد أرجار، اليوم الإثنين، عن اعتقاده بأن الهند قد أضيفت إلى قائمة السفر الحمراء في الوقت المناسب، مشيرا إلى أن سلاسة "دلتا" من فيروس كورونا المستجد كانت حينئذ لا تمثل مصدرا للقلق.

وقال أرجار- في تصريحات خاصة لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية الناطقة بالإنجليزية- إنه يعتقد أن الحكومة تصرفت بسرعة وحسم- على حد وصفه- عندما أصبح من الواضح أن هذه السلالة من الفيروس كانت تنتقل داخل المجتمعات المختلفة في المملكة المتحدة.

وأشار إلى أنه لا يعتقد أن إضافة الهند في وقت سابق إلى القائمة كان سيمنع هذه السلالة من الوصول إلى البلاد، لكنه أوضح في الوقت ذاته أنه من الممكن ألا تكون الدولة في هذا الوضع إذا تم إغلاق الحدود قبل إسبوعين.

وشدد أرجار على أن يتعين على الجميع إدراك أن هذا المرض قد يكون متوطنا لسنوات عديدة.
 

إصابات كورونا في الهند

وكانت أظهرت بيانات وزارة الصحة بالهند،اليوم الإثنين، تسجيل 70421 إصابة جديدة بـ«كوفيد- 19»، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، فيما يعد أدنى عدد تم تسجيله منذ 31 مارس.

وأشارت البيانات إلى أن عدد الإصابات في الهند يبلغ الآن 29.51 مليون إصابة، في حين يبلغ إجمالي عدد الوفيات 374305 بعد تسجيل 3921 وفاة خلال الليل.

إصابات كورونا حول العالم 

أظهر إحصاء لـ«رويترز» أن أكثر من 175.76 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى ثلاثة ملايين و954147.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر  2019.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية اعتبار تفشي فيروس كورونا 2019- 2020 جائحة عالمية، ووجدت أدلة على الانتشار المحلي للمرض في الأقاليم الست التابعة لمنظمة الصحة العالمية.