رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مستثمري سوهاج» تشيد بالنهضة التنموية في الصعيد خلال عهد الرئيس السيسي

المهندس محمود الشندويلي
المهندس محمود الشندويلي

أشاد المهندس محمود الشندويلي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس جمعية مستثمري سوهاج، بالنهضة التنموية التي شهدتها جميع محافظات الصعيد خلال الـ 7 سنوات الماضية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف الشندويلي في تصريح لـ"الدستور"، أن المستثمرين كانوا يعانون من تحديات كثيرة أبرزها تمثل في تدهور البنية التحتية و الطرق المؤدية إلى المصانع والمناطق الصناعية، بالإضافة إلى توقف عدد كبير من المصانع بسبب الديون، وزيادة البطالة مما أدى إلى لجوء أهالي وشباب الصعيد إلي الهجرة الداخلية والخارجية.

وتابع نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس جمعية مستثمري سوهاج، أن ما حدث على أرض الواقع انجاز كبير بالفعل، فالصعيد شهد تنمية في تدشين المدن الحديثة، و انشاء مجمعات صناعية جديدة والتي ادت الي توفير عدد كبير من فرص العمل، بالاضافة إلى تطوير البنية التحتية والطرق والمواصلات وخاصة الطرق المؤدية الي السفر و نقل البضائع، فالمصنع كان يواجه صعوبة كبيرة في نقل مستلزمات الإنتاج و البضائع.

وأشار المهندس محمود الشندويلي، إلى أن المبادرات الاجتماعية و الصحية مثل مبادرة حياة كريمة ساهمت في تحسين مستوى معيشة اهالي الصعيد في القرى و المراكز و النجوع، مشيدًا أيضاً بدور مبادرة 100 مليون صحة التي أطلقها الرئيس السيسي للكشف المبكر على فيروس سي، فضلا عن المبادرات الصحية الخاصة بصحة المرأة.

الجدير بالذكر ان الصعيد شهد بعض النماذج التي غيرت من خريطة الصعيد إلي الافضل فعلي سبيل المثال تطوير ميناء سفاجا والتوسع في الطرق، انشاء محطات الكهرباء بالصعيد، و مشروع طريق اسيوط الذي يربط أسيوط بطريق القاهرة أسيوط الصحراوى عبر هضبة أسيوط، والذي يهدف إلى تنمية الصعيد وخلق شرايين تنمية المدن الجديدة بالمحافظات.

ولم يقتصر دور الحكومة على الصناعة و تدشين المشروعات القومية فقط فكان للمراة الصعيدية نصيب كبير من نماذج الأمل والتطوير فتم إنشاء أول مستشفى متخصص لصحة المرأة والطفل بالصعيد، بسعة 386 سريرًا، وهو بمثابة خطوة جديدة تخطوها الدولة تجاه المرأة الصعيدية.