رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جامعة أسيوط تمنح 38 درجة دكتوراه و125 ماجستير و7 دبلومات

رئيس جامعة أسيوط
رئيس جامعة أسيوط

وافق مجلس جامعة أسيوط فى جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة اليوم الإثنين، على منح نحو 38 درجة دكتوراه و125 ماجستير و7 دبلومات بمختلف كليات الجامعة , وهو ما يؤكد حرص إدارة الجامعة على تسخير كافة إمكانيتها لاستكمال ولاستمرار الإنتاج العلمي والبحثي لباحثيها وأعضاء هيئة التدريس بها.
يأتي ذلك إلي جانب الالتزام الكامل بمناقشة كافة الرسائل العلمية فى ضوء الإجراءات الوقائية والاحترازية من خلال قصر الحضور على أقل عدد ممكن أو من خلال تقنية الفيديو كونفرانس.
وفي سياق متصل أوضح الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن درجات الدكتوراه الممنوحة شملت في كلية الطب 12 درجة , و 5 في الطب البيطري , و 4 في الحقوق , و3 درجات في كلٍ من كليات التربية والآداب ومعهد جنوب مصر للأورام , وكذلك درجتين بكلٍ من كليات العلوم والزراعة والتربية النوعية , ودرجة واحدة فقط بكليتيّ التجارة والخدمة الاجتماعية.
أما درجات الماجستير الممنوحة فقد شملت 50 درجة في كلية الطب , 12 تربية رياضية , و 9 درجات بكلٍ من التربية والآداب , إلي جانب 7 درجات بكلٍ من العلوم والصيدلة , و 6 بكلية الخدمة الاجتماعية , وكذلك 4 درجات بكلٍ من كليات الطب البيطري والتجارة والتربية النوعية وتكنولوجيا صناعة السكر , و 3 درجات بكلية الهندسة , فضلاً عن منح درجتين بكلٍ من الزراعة والتربية للطفولة المبكرة ومعهد جنوب مصر للأورام.
كما كشف نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث عن درجات الدبلوم الممنوحة والتي بلغت 3 درجات بكلية الحقوق و2 بكلية الطب البيطري وواحدة فقط بكلٍ من التربية والهندسة.

وأوضح نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث أن منح هذه الدرجات العلمية يأتي في إطار تطوير العملية التعليمية والارتقاء بمستوى التعليم بالجامعة.