رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأردن تدين استمرار ميليشيات الحوثي استهداف المناطق المدنية بالسعودية

 ميليشيات الحوثي
ميليشيات الحوثي

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، استمرار مليشيات الحوثي استهداف المناطق المدنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة، وآخرها سقوط طائرة مسيرة ومفخخة على مدرسة في منطقة عسير، دون حدوث إصابات.

وأكدت الوزارة، في بيان، نقلته وكالة الأنباء الأردنية، اليوم الأثنين موقف المملكة الدائم والثابت بإدانة واستنكار هذه الأفعال الإرهابية الجبانة واستمرار استهداف المناطق المدنية، مشددة على أن أمن المملكتين واحد لا يتجزأ، وأن أي تهديد لأمن واستقرار السعودية هو تهديد لأمن واستقرار المنطقة بأكملها.

 

سقوط طائرة بدون طيار على مدرسة بالسعودية

 

وكانت أعلنت المملكة العربية السعودية، أمس الأحد، عن سقوط طائرة بدون دون طيّار مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية على إحدى المدارس، دون حدوث أي إصابات.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية عن نائب المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير، النقيب مهندس عبدالعزيز آل جلبان، قوله: إن الدفاع المدني تلقى بلاغًا عن سقوط مقذوف أطلقته عناصر الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، من داخل الأراضي اليمنية تجاه إحدى محافظات منطقة عسير.

وأضاف: "وبمباشرة الجهات المختصة للموقع، اتضح أنها طائرة من دون طيّار مفخخة، وقعت على مدرسة دون حدوث أي إصابات، كما تمت مباشرة تنفيذ الإجراءات في مثل هذه الحوادث".

 

الإمارات: الهجمات الحوثية تعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي


كما أدانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية - في بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية - استمرار استهداف المناطق المدنية من قبل الحوثيين، مؤكدة أن هذه الهجمات الحوثية تعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

كما دعت الوزارة المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيدا خطيرا، ودليلاً جديداً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وجددت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأشارت الوزارة إلى أن أمن الإمارات والسعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الإمارات تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.