رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غلق ميناء الغردقة البحري لسوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج

ميناء الغردقة البحري
ميناء الغردقة البحري

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر اليوم الاثنين، إغلاق ميناء الغردقة البحرى أمام حركة الملاحة نظرًا لسوء الأحوال الجومائية وارتفاع مستوى الأمواج، وشدة الرياح ما يؤثر على حركة الميناء وحفاظًا على سلامة العاملين بالميناء والسفن المتواجدة عليه، والحفاظ علي سير العمل علي ارصفة الميناء.

وأضافت الهيئة في بيان لها اليوم، الاثنين، أن العمل مستمر بميناء سفاجا البحري بصورة طبيعية لعدم تأثرة بحركة الرياح والأمواج، مؤكدةً أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أي تغيرات في حالة الطقس في الساعات المقبلة، ومتابعة حركة السفن على أرصفة ميناء سفاجا خلال ساعات العمل مع نشاط الرياح.

وتشهد مدن محافظة البحر الأحمر حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس ونشاط حركة الرياح بعدد من مدنها وعلى رأسها مدن الغردقة وسفاجا ورأس غارب، حيث أعلنت محافظة البحر الأحمر تحذيرها للمواطنين على الطرق السريعة والمحاور الرئيسية بتوخي الحذر ونشر الخدمات الأمنية بالمداخل والمخارج المؤدية للمحافظة.

الأرصاد تعلن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القادمة.. وموعد انكسار الموجه الحارة

وكانت أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه ستشهد البلاد بداية انكسار الموجة الحارة التي شهدتها المحافظات خلال اليومين الماضيينالأربعاء والخميس حيث وصلت درجة الحرارة العظمى أمس على القاهرة 39 درجة وعلى جنوب الصعيد إلى 44 درجة مئوية.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس المتوقعة، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدل علىالسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وأضافت الهيئة في بيانها المنشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن حالة الطقس ليلا تكون لطيفة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وباقي المدن.