رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استهداف مطار بغداد الدولي بطائرة مسيرة مفخخة

مطار بغداد الدولي
مطار بغداد الدولي

كشفت وسائل إعلام عراقية محلية، اليوم الاثنين، عن استهداف مطار بغداد الدولي بطائرة "مسيّرة مفخخة"، بينما لم تقع أي خسائر مادية أو بشرية.

ووفقا لوسائل الإعلام العراقية فإن طائرة مسيرة مفخخة قامت بإلقاء قذائف متفجرة على القاعدة العسكرية في مطار بغداد.

يأتي هذا فيما أعلنت خلية الإعلام الأمنى العراقية في بيان نقلته وسائل الإعلام العراقية اليوم الاثنين، عن انطلاق عملية عسكرية أسماها "أسود الجزيرة 2" لملاحقة بقايا تنظيم داعش الإرهابى غربى البلاد.

وقالت الخلية الإعلام الأمنى: إن "قطعات قيادة القوات البرية والقيادات والقطعات الملحقة بها، انطلقت فجر اليوم لتنفيذ عملية أسود الجزيرة الثانية من خلال (قيادة عمليات الجزيرة - غرب نينوى - صلاح الدين) وبإسناد جوى من قبل القوة الجوية وطيران الجيش وبأكثر من عشرة محاور".

 

وفي سياق متصل، أفادت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية، فى نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن تنظيم داعش الإرهابى فجر أبراجا لتوزيع الكهرباء فى محافظة صلاح الدين العراقية.

يأتي هذا فيما قتلت القوات الأمنية العراقية، أكثر من 13 إرهابيا بمستويات مختلفة من الجماعات الإرهابية خلال شهر يونيو الجاري.

وقال المتحدث باسم الجهاز جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، صباح النعمان - وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع) أمس الأحد - إن حصيلة العمليات خلال هذا الشهر أسفرت عن قتل وتصفية أكثر من 13 إرهابيا في مستويات مختلفة من العصابات الإرهابية، فضلا عن القبض على عدد من الإرهابيين، وتدمير عدد من الكهوف والمضافات، مؤكدا أن جهاز مكافحة الإرهاب مستمر في مطاردة وملاحقة الإرهاب.

وأشار إلى أن عملية الأرض السوداء نفذت من قبل الجهاز، وبالتعاون مع قوات البيشمركة، وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة، موضحا أن هناك تنسيقا عاليا مع طيران الجيش.

من ناحية أخرى، تمكنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية من القبض على 8 متسللين من سوريا غربي محافظة نينوى.


وذكرت المديرية - في بيان نقلته قناة (السومرية نيوز) العراقية - أنه "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة أكدت وجود عدد من المتسللين من الأراضي السورية باتجاه أراضينا عن طريق التهريب وبمساعدة الكاميرات الحرارية، تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة (15) وبالتعاون مع الفوج الأول لواء المشاة (71) من نصب كمين محكم للمتسللين الثمانية .. والقبض عليهم في منطقة جلبارات التابعة إلى ناحية ربيعة غربي محافظة نينوى".