رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هاني رمزى: قررت تغير اسم فيلم «عمر المحتار» احترامًا للشعب الليبى

هاني رمزي
هاني رمزي

يستعد الفنان هاني رمزي للعودة إلى السينما من خلال عمل سينمائي جديد يحمل عنوان “عمر المحتار” كاسم مؤقت وهو العمل الذي أعلن عن بدء تصويره العام الماضي، لكن تأجل بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال رمزي لـ “الدستور”، إن سبب موافقته على العمل هو الورق حيث يتضمن أحداث جديدة وشيقة وذات هدف ويناقش قضية مهمة، لذلك يعتبره خطوة مميزة وفيلما مهما، مشيرًا إلى أنه سيتم التصوير بالكامل داخل مصر ولا يستدعي السفر، مؤكدًا أن الاسم ليس النهائي للعمل وسيتم تغييره والإعلان عنه وعن كافة تفاصيله بعد استقرار الأوضاع في دور العرض السينمائي.

وعن رد فعل الشعب الليبي عن اسم العمل لتشابهه باسم "عمر المختار”، أكد هاني رمزي أنه تقبل رد فعلهم بصدر رحب، لذلك قرر تغيير اسم الفيلم فورًا رغم أنه ليس له أي علاقة بالمجاهد "عمر المختار"، لافتًا إلى أن هذا القرار جاء احترامًا للشعب الليبي، خاصة أنهم لم يقصدوا أي إساءة أو سخرية من رمز من رموز الوطن العربي.

أضاف رمزي أنه قدم اعتذاره للشعب الليبي بسبب غضبهم من اسم الفيلم، متمنيًا أن يكون وصل لكل من اعتقد بأنه سخرية أو إساءة، وأكد أن هدفهم الأساسي في الحقيقة هو إسعاد الجمهور وتقديم عمل فني يمزج بين الضحك والاستفادة من هدفه الأساسي الذي ستكشفه الأحداث.