رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تأجيل محاكمة طبيب وزوجته هتكا عرض 6 فتيات بالقوة إلى 12 سبتمبر

محاكمة طبيب وزوجته
محاكمة طبيب وزوجته

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة تأجيل نظر أولى جلسات محاكمة طبيب  وزوجته لاتهامهما بهتك عرض ٦ فتيات بالقوة داخل عيادته لجلسة 12 سبتمبر المقبل .

 وكانت النيابة العامة، قد أمرت في وقت سابق، بإحالة الطبيب "م. ف " وزوجته، إلى محكمة الجنايات لمعاقبتهما عما نُسب إلى الأول من خطف 6 فتيات -أطفال- بطريق التحيُّل، باستغلال صغر عمرهن واستدراجهن إلى مسكنه وعيادة خاصة له، وهتكه عرضهن بالقوة بإيهامهن باحتياجهن لعلاج وفحص خاصٍ تمكن من خلاله من إتمام جريمته، وقد اشتركت زوجته معه بطريقي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب جرائم مما أسندت إليه بوجودها معه خلال لقائه ببعض المجني عليهن وذويهن لبث الطمأنينة في نفوسهم تجاه المتهم وأساليب علاجه، فمكنته بذلك من الانفراد بهن وارتكاب جرائمه.

- النيابة العام تقيم الدليل ضد المتهم

وكانت النيابة العامة، أقامت الدليل قِبل الطبيب "م. ف " وزوجته من شهادة اثني عشر شاهدًا، وما أقر به المتهم بالتحقيقات، وما ثبت للنيابة العامة من معاينة مسكن المتهم من تطابق أوصافه مع ما أدلت به المجني عليهن وأحد الشهود بالتحقيقات. 

 

 وكذلك ما عثرت عليه النيابة العامة خلال تفتيش المسكن من رسائل مكتوبة من المجني عليهن، وأقراص مدمجة تحوي مقاطع جنسية من الجرائم التي ارتكبها المتهم، وكذا ما ثبت من فحص حاسوب المتهميْن وهاتفيهما وما فيهم من محادثات وتسجيلات صوتية ومرئية وصور. 

 وما ثبت من إفادة دار الكتب والوثائق القومية من تأليف المتهم كُتيب تضمن صفات ادعى بها أمام المجني عليهن على خلاف الحقيقة، وما ثبت من إفادة نقابة الأطباء وإدارة العلاج الحُر من عدم تسجيل المتهم بأي درجة علمية أو منشأة طبية خاصة، وعدم الاستدلال على عيادة مصرح له بها.

- تفاصيل الواقعة

بدأت الواقعة بتلقي النيابة بلاغات تتهم طبيب يدعي أنه معالج روحاني ويعالج الفتيات بالأحضان، وإتيانه ممارسات غريبة أثناء الكشف، ويمارس ضدهم التحرش وهتك العرض.

- خطف فتيات وهتك عرضهن 

 وكشفت التحقيقات أن النيابة،  نسبت للمتهم خطف 6 فتيات أطفال بطريق التحيُّل؛ باستغلال صغر عمرهن، واستدراجهن إلى مسكنه وعيادة خاصة له، وهتكه عرضهن بالقوة، بإيهامهن باحتياجهن لعلاج وفحص خاصٍ تمكن من خلاله من إتمام جريمته.

و أوضحت التحقيقان أن المتهم لم يقدم على جرائمه بحق الفتيات بمفرده بل أعلنت النيابة العامة، أن زوجته، كان لها دور في الجريمة وذلك بأن اشتركت معه بطريقي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب جرائم، ما أسندت إليه بتواجدها معه خلال لقائه ببعض المجني عليهن وذويهن، لبث الطمأنينة في نفوسهم، تجاه المتهم وأساليب علاجه، فمكنته بذلك من الانفراد بهن وارتكاب جرائمه.

 

- عقوبة الخطف وهتك العرض في القانون

تصدى قانون العقوبات الصادر برقم 58 لسنة 1937 والمعُدل بالقانون رقم 189 لسنة 2020، لجرائم الخطف بعقوبات تصل إلى الَإعدام حال تم الهتك بعرض المخطوف.

 

وتقضى المادة (290) من القانون، بمعاقبة كل من خطف بالتحيل أو الإكراه شخصا، يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشر سنين.

 

فإذا كان الخطف مصحوبا بطلب فدية تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس عشرة سنة ولا تزيد على عشرين سنة، أما إذا كان المخطوف طفلا أو أنثى، فتكون العقوبة السجن المؤبد.

 

ويحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام إذا اقترنت بها جناية مواقعة المخطوف أو هتك عرضه.