الثلاثاء 03 أغسطس 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

غدًا.. جامعة أسيوط تطلق حملة للتبرع بالدم

الدكتور طارق الجمال
الدكتور طارق الجمال

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن تنظيم الجامعة غداً الإثنين، لاحتفالية خاصة بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم والتي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بالتعاون مع بنك الدم الرئيسي بقسم الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب ومستشفيات أسيوط الجامعية، والتي من المقرر لها أن تشهد انطلاق حملة للتبرع بالدم بجوار كلية الطب.
وأشار أن التبرع بالدم يعد عمل إنساني نبيل يساهم في إنقاذ حياة الآلاف من المرضي الذين هم في أمسّ الحاجة لنقل الدم، مؤكداً على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة خلالها للوقاية من فيروس كورونا المستجد.


ومن جانبها كشفت الدكتورة مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن أعمال الاحتفالية تنطلق فعالياتها في تمام العاشرة صباحاً ببنك الدم الرئيسي بكلية الطب وتشهد تكريماً خاصاً للعاملين ببنوك الدم والمشاركين في التبرع من الجمعيات والاتحادات المشاركين في الحملة، كما يقوم علي الحملة أطباء متخصصين من بنك الدم، وذلك تحت إشراف الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتورة عزة عز الدين رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية , والدكتورة إيمان نصر الدين مدير بنك الدم الرئيسي.
وفي سياق متصل أوضحت نائب رئيس الجامعة أن أعمال الاحتفالية تستهدف التوعية بأهمية التبرع بالدم ونشر هذه الثقافة بين طلاب الجامعة وترسيخ هذا الهدف الإنساني القائم علي البذل والعطاء وذلك في سبيل سدّ احتياجات المرضي بالمستشفيات الجامعية.

وكذلك التعريف بضوابط التبرع والعمل ببنوك الدم ، وهو ما يعد جزءاً هاماً من المسئولية الإنسانية والرسالة التي تقوم بها الجامعة في عملها المجتمعي ودورها المحوري في تقديم أفضل الخدمات الصحية لكافة أبناء الصعيد من مختلف المحافظات.

وطالبة نائب رئيس جامعة أسيوط من الجميع بالمشاركة الفعالة في حملة التبرع بالدم.