رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وفاة صيدلى إثر إصابته بكورونا في الغربية

وفاة صيدلي
وفاة صيدلي

أعلنت نقابة صيادلة الغربية عن وفاة الدكتور الصيدلي محمد العسال أحد اعضائها ورقم " 27 " من الصيادلة بمحافظة الغربية ، اليوم الأحد، إثر إصابته بفيروس كورونا، وتم تغسيل الجثمان وجاري دفنه طبقا للإجراءات والتدابير الاحترازية بمقابر الأسرة بمركز بسيون.

ونعى الدكتور هاني دنيا نقيب صيادلة الغربية، شهيد النقابة رقم 27 ، بأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يتقبله قبولاً حسنًا ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته الصبر والسلوان. على فراقه عقب إصابته بفيروس كورونا.

وأكد نقيب الصيادلة بالغربية أن الفقيد أصيب مؤخراً بفيروس كورونا المستجد وظهرت عليه أعراض الإصابة  متمثلة فى ارتفاع في دراجات الحرارة وضيق فى التنفس وعطس وسعال وأجريت له الفحوصات الطبية وأخذت منة عينة وجاءت النتيجة إيجابية وتأكدت الاصابة بفيروس كورونا.

وأضاف، وجه الأطباء بعزل الفقيد داخل مستشفى بسيون المركزي وتدهورت حالته الصحية وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي داخل العناية المركزة إلى أن وافته المنية اليوم.

تطعيم كورونا

وشدد الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا حتى بعد أخذ اللقاح، للمحافظة على الصحة العامة لجميع المواطنين، لافتاً إلى تخصيص 7 مراكز تطعيم بالمحافظة، وهي مركز كبد المحلة، ومركز طبي سعيد، ومكتب صحة بسيون، ومستشفى قطور المركزي، وإدارة سمنود، ومكتب صحة كفر الزيات، ومستشفى رمد زفتى.

وقالت الدكتورة أماني الحبشي، مدير إدارة الأمراض المعدية، إنه منذ تخصيص المراكز لتلقي اللقاح وإعطاء الجرعة الأولى منه تم تطعيم العشرات من الحالات ، على أن تكون الجرعة الثانية بعد مرور 21 يومًا من الحصول على الجرعة الأولى.

وأوضح الدكتور أحمد محسن مدير إدارة القوافل، أن  القوافل التى تنظمها المديريه تقوم بعلاج المرضى فى كافة التخصصات القافلة ، وذلك مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا والدفع بـ10 عيادات متنقلة باطنة وأطفال وعظام وجلدية وجراحة ونساء وتنظيم أسرة واسنان وتحاليل وأشعة ورمد وأنف وأذن وتثقيف صحي، كما تتوافر صيدلية تصرف العلاج اللازم لجميع المرضى بالمجان، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى استكمال للأبحاث وعلاج إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.