رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نائب قنا يطالب بدعم قرية «كوم الضبع» بمحول كهرباء جديد

مجلس النواب
مجلس النواب

طالب النائب حمدي سعد عمر سليمان، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة قنا، اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، بدعم قرية كوم الضبع بمركز نقادة، بمحول كهرباء جديد بطاقة 300 ك.ف للقضاء على مشكلات انقطاع التيار بشكل مستمر نتيجة ضعف قدرة المحول الحالى وكثرة أعطاله فى ظل تزايد الاستهلاك خاصة فى فصل الصيف.

وأوضح نائب نقادة، أن أهالي قرية كوم الضبع، يعيشون فى معاناة بسبب وجود محول كهرباء دائم الأعطال، حيث يقع وسط الكتلة السكنية بجوار مستوصف هند العثمان الخيرى الطبى بالقرية، ويمثل خطورة على حياتهم خاصة الأطفال، لاسيما أن المحول يقع بالقرب من مدرسة الشيخ الشعراوى الابتدائية، وكذلك مركز شباب قرية كوم الضبع، الأمر الذى يشكل خطورة على الجميع من أهالى القرية.

وأكد ضرورة استبدال المحول الحالى بمحول آخر جديد بطاقة 300 ك.ف، خاصة أن المساحة المجاورة تسمح بتركيب محول أكبر من الحالى، حيث إن المحول الحالى متهالك ودائمًا يتعرض للأعطال نتيجة زيادة الأحمال، خاصة فى فصل الصيف، الأمر الذى يؤدى إلى انقطاع التيار لساعات طويلة، ناهيك عن تلف الأجهزة الكهربائية بالمنازل.

وجدد النائب حمدي سعد، مطالبته لمحافظ قنا، بالتدخل العاجل للقضاء على شكوى أهالى قرية كوم الضبع بنقادة وسرعة دعم القرية بمحول كهرباء جديد.

وكان قد طالب النائب اللواء أشرف الداودي، محافظ الإقليم، بسرعة اتخاذ اللازم لرصف الطريق من كوبرى دنفيق حتى ترعة شعت المجاور للمصرف المتجه لنهر النيل، بدائرة مركز نقادة، بطول 2 كيلو متر.

وأوضح نائب نقادة، أن الطريق غير ممهد نتيجة تراكم نواتج تطهير الترع على جانبي الطريق دون تحرك من الوحدة المحلية لمركز نقادة والوحدة المحلية لقرية البحرى قمولا، لإعادة تمهيد الطريق لراحة المواطنين، مؤكدًا أن الجهات المعنية قامت بعمل مقايسة للطريق قبل عامين وحتى الآن لم يتم بدء أعمال الرصف.