رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

جامعة سوهاج تناقش دور كلية الألسن في النهضة الوطنية

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

شهد الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس جامعة سوهاج فعاليات ورشة العمل التي نظمتها كلية الألسن تحت عنوان "دور كلية الألسن في النهضة الوطنية"، بحضور الدكتور ناصر حجي عميد الكليه، والدكتور محمد السعيد عبد المؤمن استاذ الدراسات الايرانيه ووكيل كلية الاداب الاسبق بجامعة عين شمس والمحاضر بالورشة ،والدكتور صبري توفيق همام وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع.

وأكد الدكتور أحمد عزيز علي الدور الريادي الذي تقوم به كلية الألسن لتحقيق النهضة بالدولة المصرية، من خلال تنوع الترجمات التي تقدمها في شتى المجالات، والتي من خلالها نتعرف علي ثقافة وافكار مجتمعات دول العالم والاساليب التي نهضت بها تلك المجتمعات علي مر العصور.

وأشار "عزيز" إلى أهمية ان يكون لدينا اجيال قادرة علي تعلم لغات الشعوب المختلفة  للتعرف علي ثقافاتهم والمساهمة في توطيد تحسين العلاقات الدولية بين مصر وتلك الشعوب.

ومن جانبه أوضح الدكتور ناصر حجي أن كلية الالسن تحرص علي تلقين العلوم اللغوية ودمج الطلاب في ثقافة اللغات الأجنبية و معايشتها من خلال الدراسة المستفيضة في الأدب والتراث اللغوي والفكري لمختلف دول العالم، والتي تسهم في معرفة الآخر لنتمكن من التعامل معه وفق أصول ثقافته.

وتحدث الدكتور محمد السعيد عن دور كلية الالسن في تحقيق النهضة الوطنية منذ ان أنشأها العالم الجليل رفاعة الطهطاوي تحت اسم مدرسة المترجمين منذ ١٨٦، لتحقيق النهضة بالدولة المصرية، وتحدث عن اليات تطوير الدراسة والمنهج بالكلية بما يتناسب مع تحقيق هذا الهدف، مشيراً الي أن الجامعات المصرية تمتلك العديد من الكوادر البشرية يستطيع أن يقدم رؤية عميقة من قلب مجتمعات العالم لتضع ملامح الطريق لتحقيق كافة أهداف المرحلة المتمثلة في القيام بنهضة شاملة في مختلف المجالات.