رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الذهب يواصل انخفاضه.. والتجار: «كورونا أثرت على الأسعار والوقت الحالي الأنسب للشراء»

الذهب
الذهب

شهدت أسعار الذهب انخفاضا ملحوظ على مدار الأيام القليلة الماضية، والذي لازال في حالة من الاستقرار منذ الانخفاض المفاجئ يوم الجمعة الماضية وحتى الأيام الجارية، خاصة وأن الأسعار كانت قد شهدت ارتفاعا خلال الأسابيع القليلة الماضية مقارنة بالوقت الجاري.

و رصدت "الدستور" أسعار الذهب في السوق وحجم الإقبال على البيع والشراء وتوقعات التجار للأسعار خلال الفترة المقبلة، والتي جاءت على النحو التالي.

في البداية  قال عزيز صاحب إحدى محال المصوغات بمنطقة الدقي ، إن هناك استقرارا في أسعار الذهب خلال الأيام الجارية، و أنه يتجه نحو الانخفاض بالبورصة العالمية الأمر الذي تفاجأ به جميع التجار، لافتا إلى أنهم يعيشون حالة من الترقب في بداية تعاملات كل يوم، و تابع أن الذهب شهد ارتفاعا كبيرا في الأسابيع الأخيرة، إثر ما حدث لسعر الدولار إلا أن الجميع تفاجأ بالتراجع في أسعار الذهب بداية من يوم الجمعة الماضي وحتى اليوم الأحد.

- الفترة الحالية الأنسب لشراء الذهب

ومن جانبه أوضح صاحب إحدى محال الذهب،  أن الفترة الحالية هي أنسب الأوقات لشراء الذهب في ظل الانخفاض الذي تشهده الأسعار، لافتا إلى أن هناك إقبال كبير على حركة البيع والشراء بينما من كان لديه رغبة في البيع في انتظار ارتفاع الأسعار مجددا مثل ما كانت في الأسابيع القليلة الماضية.

واستكمل حديثه بأن أسعار الذهب اليوم مستقرة فعيار 24 سجل 922 جنيها، و عيار 21 سجل 807 جنيها، و عيار 18 سجل 692 جنيها، والجنيه الذهب 6456، مشيرا إلى أن الأسعار لم تختلف كثيرا عن اليومين الماضيين.

 

 من جهته أكد محمود عطا الله، أحد بائعي الذهب، ارتفاع أسعار الذهب الفترة الماضية وانخفاضها في الوقت الحالي نتيجة لتأثر الاقتصاد العالمي بجائحة فيروس كورونا،  والتي لها تأثير واضح على الاقتصاد بشكل عام، لافتا إلى أن ليس هناك توقعات بارتفاع أو انخفاض الأسعار خلال الفترة الماضية إلا أن المتعارف عليه هو ارتفاع الأسعار في الأعياد والمناسبات.

وأضاف أنه في الفترة الحالية هناك إقبال كبير على الشراء ، في ظل انخفاض  الأسعار، موجها نصيحة للمواطنين باستغلال الفترة الحالية للشراء .