رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وعد من وزير قطاع الأعمال للعاملين في الشركة الهندسية

هشام توفيق، وزير
هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال

زار هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، شركتي الهندسية والنصر لصناعة السيارات بحلوان، وذلك لتفقد ومتابعة مستجدات تطوير وإعادة تأهيل وإحياء الشركتين.

في بداية جولته بالشركة الهندسية، تفقد الوزير العينة الأولية للمنتجات الجديدة من مركبات نقل الركاب بمختلف الطرازات من الميكروباص والميني باص والأتوبيس، والتي تصل نسبة المكون المحلي بها من إنتاج الهندسية للسيارات إلى 70%.

وأشاد الوزير بجهود الإدارة والعاملين خلال اجتماعه بهم، واعدًا إياهم بتقديم كامل الدعم لإتمام عملية التطوير وإضافة منتجات جديدة، مع فتح الباب للشراكة مع القطاع الخاص في إنتاج بعض الطرازات.

وفي النصر للسيارات، تابع  الوزير مع إدارة الشركة مستجدات تجربة واختبار السيارات الكهربائية E70 الواردة من شركة دونج فينج الصينية، تمهيدا لبدء إنتاجها بشركة النصر منتصف العام المقبل، حيث يجري التعاون مع شركة أوبر في اختبار السيارات من خلال الرحلات وتوفير سائقين لها، ومع شركة إنفيتني في الشحن.

ومن المقرر أن يصل خلال أيام وفدا صينيا من شركة دونج فينج لتدريب السائقين على استخدام السيارة ومتابعة أداءها مع تقديم تقرير يومي للاداء.
على جانب آخر، شهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة التجارية للأخشاب التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري - إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام - وغرفة صناعة الأثاث باتحاد الصناعات المصرية.

وتختص المذكرة بقيام الطرفين بتنفيذ استراتيجية طموحة والمساهمة في تأمين واردات مصر من الأخشاب لتوفير المدخلات من المواد الخام المطلوبة للتوسع فى صناعة الأثاث والمنتجات الخشبية الأخرى نظراً للطلب المتزايد على هذه المدخلات، والتى تمثل جانباً كبيراً من فاتورة الاستيراد مما يؤدى إلى فتح أسواق جديدة للأثاث والمنتجات الخشبية المصرية بالداخل والخارج وزيادة الاستثمار بتلك الصناعة والصادرات.

وبمقتضى هذه المذكرة، توفر الشركة التجارية بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة من الأخشاب بمختلف انواعها التي يطلبها أعضاء الغرفة.

وقع المذكرة كلا من المهندس محمود أبوجبل السقا العضو المنتدب للشركة التجارية للأخشاب، والمهندس أحمد حلمي رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الأثاث.