رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«نقل النواب» تناقش مد خط مترو المنيب للبدرشين وأبو النمرس بالجيزة

مجلس النواب
مجلس النواب

تعقد لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، اجتماعها اليوم لمناقشة عدد من طلبات إحاطة، أهمها الطلب المقدم بشأن الحاجة إلى مد خط مترو الأنفاق من محطة المنيب ليمر بمدينة أبو النمرس حتى مدينة البدرشين بمحافظة الجيزة، نظراً لأن هذه المناطق ذات كثافة سكنية مرتفعة.

كما تناقش اللجنة طلب بشأن الحاجة إلى سرعة إنشاء نفق تحت خط السكة الحديد بمدخل قرية مناشى البلد- مركز منشأة القناطر الجيزة، وأخر بشأن الحاجة إلى إنشاء نفق أمام مزلقان الخضراوية ومدخل قرية منشأة دملو- مركز قويسنا – بمحافظة المنوفية.

وكان قد بدأ مجلس النواب بجلسته العامة لمجلس النواب والمنعقدة الان برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس في مناقشة عدد من مشروعات القوانيين الخاصة بالموازنة العامة للدولة، حيث بدء المجلس في مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشان ربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية للعام 2021-2022 وكذلك مشروع قانون لاعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2021-2022، وكذلك مشروعات قوانيين للموازنة العامة لربط الهيئات الاقتصادية العامة للعام المالي 2021-2022، وعدد تلك المشاريع بقوانين 55 مشروع بقانون.

ومنح المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الفرصة للدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة في عرض تقرير لجنة الخطة والموازنة والمعد لهذا الشان علي الجلسة العامة للمجلس.

ووافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة برئاسة المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس على تكليف هيئة مكتب المجلس في تحديد موعدا لمناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائبة آيات الحداد وأكثر من 20 نائبا أخرين بشان سياسة الدولة المصرية وحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، في بناء الإنسان والمواطن المصري فكريا وثقافيا والحفاظ على الهوية الثقافية المصرية وحفاظا على الهوية الوطنية.

وأكد جبالي على أن يتم ضم طلب المناقشة مع الطلبات العامة للمناقشة المطابقة له، في هذا الشأن على أن يتم مناقشة جميع الطلبات العامة المتبقية بجلسة عامة واحدة مستقبلا.