رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بدء إزالات منطقة عشش التوفيقية بالمطرية وتسكين قاطنيها بمدينة بدر

نائب محافظ القاهرة
نائب محافظ القاهرة

تابع إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية إزالة ٥٥ عشة ومنزل بمنطقة التوفيقية بالمطرية لاستكمال تنفيذ إزالة المناطق العشوائية وهى منطقة امتداد لعرب الحصن.

وأشارت المنطقة الشرقية في بيان لها إلى أن الأعمال تأتي بغرض تنفيذ طريق يربط محور مسطرد من ميدان رنين فى إتجاه شارع مؤسسة الزكاة المؤدى الى الطريق الدائري بطول ٢ كم حتى مؤسسة الزكاه منهم ٦٠٠ متر داخل محافظة القليوبية.

وأعلنت المنطقة الشرقية انه تم تسكين عدد ٤٥ أسرة بمدينة بدر وذلك بتوجيهات اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة.

كان صرح ابراهيم صابر نائب محافظ القاهرة بأن العمل في إزالة العقارات والإشغالات لتوسعة محور مسطرد مستمرة بشارع المشروع بالمطرية بعد الإنتهاء من شارع كمال حجاب بالسلام وتم صرف مبلغ ٧٥ مليون جنيه حتى الآن.

وأوضح صابر في بيان له أنه تم إزالة ٣٥ عقار بمتابعة منه ومن رئيس حي المطرية.

وأشار نائب محافظ القاهرة إلى أن طول المحور ييلغ ١٦ كيلو متر بداية من محطة عدلي منصور بالنزهة ومرورًا بالسلام وعين شمس والمطرية ويربط مع طريق بنها الحر لخدمة سكان هذه المناطق وأن القائم علي التنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وتابع إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية بحضور رئيس حي المطرية أعمال صرف التعويضات.

وقال إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة، إن عمليات الإزالة تتم للمنازل المتعارضة مع محور عدلي منصور بعد تسلم الأهالي قيمة التعويض.

وأكد صابر في تصريحات لـ"الدستور" أن عمليات الإزالة تتم في الوقت الحالي في منطقة المطرية حسب أجندة العمل.

تأتي الأعمال تتفيذا لتوجيهات القيادة السياسية الخاصة بالعمل على توفير حياة كريمة لقاطني العشوائيات الخطرة وإزالة المناطق النائية وتسكين أهاليها بالمدن العمرانية الجديدة.