رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ظهر على سطح الماء.. انتشال غريق شاطئ البيطاش بالإسكندرية

شاطئ البيطاش بالإسكندرية
شاطئ البيطاش بالإسكندرية

قال الكابتن إيهاب المالحي، قائد غواصين الخير المتطوعين، إن جثمان غريق شاطئ البيطاش بحي العجمي بالإسكندرية، والذي لقي مصرعه غرقًا أول أمس الجمعة، قد ظهر على سطح المياه فجر اليوم الأحد، بمنطقة قريبة من موقع الغرق.

وأضاف «المالحي» لـ«الدستور» أنه تواجد 6 أفراد من غواصين الخير المتطوعين أمس السبت للبحث عن جثمان الغريق، بالتعاون مع رجال قوات الإنقاذ النهري ولم يتم العثور على الجثمان، مشيرًا إلى أنه كان من المفترض استكمال البحث اليوم وتم التنسيق مع غواصين الخير لتواجد مجموعة جديدة وذلك قبل ظهور الغريق على سطح المياه، داعيًا الله له بالرحمة والمغفرة.

وتلقي قسم شرطة الدخيلة، بلاغًا من مشرفي شواطئ العجمي، بوجود حالة غرق في شاطئ المعلمين بالعجمي البيطاش، وتوجهت سيارات الإسعاف، وقوة من قسم الدخيلة ومسئولي شواطئ العجمي لمكان الحادث.

وتبين نزول شاب يدعي محمد رمضان عبدالقادر، ١٩ عامًا، يقطن في حي العامرية غرب الإسكندرية، في الساعة الخامسة فجر الجمعة، وسحبه التيار عقب نزول مياه البحر، ولم يتم العثور على جثته.

وبدأ رجال قوات  الإنقاذ النهري بالإسكندرية، وعدد من الغواصين الخير المتطوعين، البحث عن جثمان الغريق، فيما تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات في الواقعة.

وشهدت شواطئ الإسكندرية عدة حالات غرق خلال منذ بدء عودة فتح الشواطئ مرة أخري الجمهور، بعد إغلاقها لمدة عام بقرار من مجلس الوزراء، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من فيروس كورونا.

وكان قد شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على جميع مستأجري الشواطىء السياحية بنطاق عام المحافظة بمراعاة كافة اشتراطات الأمن والسلامة البحرية، وكلف الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة اللواء جمال رشاد بإتخاذ كافة الاجراءات القانونية الرادعة حيال المستأجرين المخالفين، وذلك عقب واقعة حادث غرق شاطئ البوريفاج شرق الإسكندرية.