رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد إعطائه لـ30 مليون شخص.. فرنسا تحقق الهدف المنشود من التطعيم ضد كورونا

 التطعيم ضد كورونا
التطعيم ضد كورونا

قالت السلطات الصحية الفرنسية، مساء أمس، إن طواقمها أعطت الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد إلى 30 مليون و14 ألف شخص، بما يحقق هدف الحكومة في منتصف يونيو، وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، أنه تم،  أمس،  تجاوز عتبة 30 مليون فرنسي تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لكوفيد-19، داعيا إلى "كسب المعركة ضد الفيروس" بحسب موقع “supplychainbrain ” .

وكتب رئيس الوزراء الفرنسي على "تويتر"، "الهدف تحقق، شكرا لجميع المستنفرين من أجل التلقيح". وكان تحقيق هدف 30 مليون متوقعا الثلاثاء المقبل".

- تحسن الوضع الصحي في فرنسا

وأكدت السلطات الصحية أن التحسن في الوضع الصحي في فرنسا ورفع القيود تدريجياً في الحياة اليومية ينبغي ألا يترافق مع تخفيف الحذر، وبالتالي، سيتم إجراء عمليات تطعيم مستهدفة في نهاية هذا الأسبوع في الألزاس، وفق ما أعلنت وكالة الصحة الإقليمية التابعة لمنطقة غران إيست، بعد اكتشاف "مجموعة مصابين بنسخة دلتا المتحورّة (الهندية)"، في الكلية العليا للفنون في ران في ستراسبورغ. وقد تم إغلاق الكلية.

وقد أعلنت هيئة الصحة العامة في فرنسا  أن تلقي 29.831.488 شخصاً جرعة واحدة على الأقل (56.8 بالمئة من عدد السكان البالغين) وتطعيم أكثر من 15.4 مليونًا بالكامل، أي خمس عدد السكان.

ورغم وتيرة التطعيم، حذر البعض من احتمال انخفاض الاقبال مع اقتراب فصل الصيف، إذ إن مستوى التغطية ليس كافياً في حال استأنف الوباء نشاطه.

- تراجع الحالات الحرجة المصابة بكورونا

ويواصل الفيروس تراجعه مع وجود 2163 مريضاً في قسم العناية المركزة، الجمعة، في أدنى مستوى منذ 19 أكتوبر، وانخفض عدد الإصابات اليومية الجديدة إلى ما دون 5 آلاف خلال الأسبوع الماضي.

 

ويذكر أنه زاد عدد الوفيات بفيروس كورونا في مستشفيات فرنسا‘ إلى 34 حالة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليصل إجمالي الوفيات إلى 83944 منذ بدء الجائحة.