رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تموين الشرقية» تحدد توريد متوسط يومي للأقماح المحلية 200 طن

توريد الاقماح
توريد الاقماح

أكدت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالشرقية، أن أفضل شهور استلام الأقماح المحلية من كل عام هو مايو.

وأشارت مديرية تموين الشرقية إلى تراجع التوريد خلال شهري يونيو ويوليو كتصفية للموسم، حيث يتم توريد متوسط يومي حاليا 100 طن لـ200 طن.

وقالت فايزة عبد الرحمن مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالشرقية في تصريح لـ«الدستور» إن هناك اهتماما كبيرا من جانب الدولة ووزارتي التموين والزراعة بالتشجيع على زيادة الإنتاجية لتقليل الفجوة بين الإنتاج والاستيراد.

وأكدت  أنها لم تتلق شكاوى في مواقع الاستلام أو الصوامع أو المطاحن التي تعمل على تيسير الإجراءات وفقا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

وأشارت إلى أن محافظة الشرقية كل موسم لتوريد للأقماح المحلية، تحتل المركز الأول في عمليات التوريد والإنتاج، تليها بالمركز الثاني محافظة المنيا، وأن المطاحن التي تقوم بإنتاج الدقيق لصالح المخابز البلدية تقوم حاليًا بالسحب والطحن للأقماح المستوردة بنسبة 100% لحين الانتهاء من موسم توريد للأقماح المحلية حتى منتصف شهر يوليو المقبل، لافتة إلى أن قرار اللجنة العليا للأقماح بطحن الأقماح المحلية وخلطها بالمستوردة بعد انتهاء الموسم.

وأوضحت أن الكميات المستلمة من الأقماح من خلال الجهات المسوقة للأقماح جهات من بينها مطاحن شرق الدلتا والبنك الزراعي ومطاحن شمال وجنوب القاهرة تقوم باستلام أقماح لن تزيد رطوبتها عن 12% إلى 13%.

وأوضحت أنه يتم سداد مستحقات الفلاحين والمزارعين والمنتجين والموردين خلال 72ساعة ولن يكون هناك أي تأخير في سداد مستحقات الفلاحين والمزارعين والمنتجين والموردين للتشجيع علي التوريد.