رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مقتل وإصابة 20 فى اشتباكات بين الجيش السورى وقوات كردية بعفرين

سوريا
سوريا

تسبب قصف متبادل بين قوات الجيش السوري والقوات الكردية في عفرين، اليوم، في استهداف مستشفى الشفاء بشكل مباشر ومناطق أخرى في المدينة، وسقوط أكثر من 6 قتلى، بالإضافة لإصابة أكثر من 15 شخصا بعضهم في حالات خطرة، مما يرشح ارتفاع حصيلة القتلى.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بيان مساء اليوم، أن القصف الصاروخي من مناطق انتشار القوات الكردية وقوات الجيش السوري تجدد  اليوم بريف حلب الشمالي، على مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي.

وأكد المرصد السوري أن غالبية القتلى والجرحى قضوا في استهداف مشفى الشفاء بعفرين، ومن ضمن الذين ماتو طبيب و3 نساء من الطاقم الطبي بجانب أطفال، مؤكدا أن عدد الذين قتلوا مرشح للارتفاع لوجود عدد كبير من الجرحى بعضهم في حالات خطرة، ويتم نقلها إلى مناطق أخرى كمشافي اعزاز شمالي حلب.

وأشار المرصد السوري قبل قليل، إلى سقوط قذائف صاروخية على عفرين، حيث سقطت نحو 10 قذائف صاروخية على طريق معراتة ومنطقة الاتستراد الجديد في المدينة، مصدرها مناطق انتشار قوات الجيش السوري والقوات الكردية شمالي حلب، الأمر الذي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

غارات روسية تستهدف جبهة النصرة في جبل الزاوية

وإلى جانب ذلك شنت الطائرات الحربية الروسية غارات على المحاور الشرقية لجبل الزاوية، حيث قصفت محيط سرجة والرويحة ومحيط بلدة منطف، تزامنًا مع قصفت لهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة الإرهابية) بالمدفعية الثقيلة تجمعًا للميليشيات الروسية في بلدة معصران جنوب شرق إدلب، ما أدى إلى وقوع إصابات كحصيلة أولية، وذلك حسب المرصد السوري.

وكانت الفصائل استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ مواقع وتجمعات قوات الجيش السوري في مدينة كفرنبل ومدينة معرة النعمان وريفها الشرقي جنوب إدلب، كما استهدفت مواقع ومقرات عسكرية ومناطق مدنية في جورين وناعور جورين وعين الحمام وعين سليمو والبركة والبحصة بسهل الغاب شمال غربي محافظة حماة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن وذلك حسب المرصد.

ووثق المرصد السوري، استشهاد مواطن وإصابة أكثر من 3 آخرين بجروح متفاوتة، في منطقة جبل الأربعين جراء استهداف قوات الجيش قرية كفرلاته بالقذائف الصاروخية والمدفعية، إضافة إلى وقوع خسائر مادية كبيرة.