رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قومي المرأة ببنى سويف يطلق حملة «طرق الأبواب» فى 15 قرية

حملة طرق الأبواب
حملة طرق الأبواب

أطلق المجلس القومي للمرأة فرع بني سويف، اليوم السبت، حملة طرق الأبواب تحت عنوان "إحميها من الختان" وذلك فى إطار أنشطة اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة.

وقالت نرمين محمود مقررة فرع المجلس القومي للمرأة ببنى سويف، إن الحملة تستهدف 15 قرية بإجمالي 2505 زيارة باجمالي المستهدفين 17 الف و900 من بينهم 5967 سيدة و 5146 رجل  و6787 طفل ، حيث قامت وعضواته وأعضائه ورائدات المجلس وأعضاء لجان حماية الطفل بالإضافة إلى الواعظات والراهبات بنشر الوعى بتعديلات قانون العقوبات الجديد فيما يخص تجريم ختان الإناث، ونشر الرسائل القانونية للحملة وشرح نظري مبسط لبنود التعديل القانوني الجديد وعقوباته المقررة بالإضافة إلى تناول الرسائل الخاصة بالأثار النفسية والصحية للختان.

وأوضحت مقررة المجلس القومي للمرأة فرع بني سويف، أنه تم تنظيم تدريب لفرق العمل من رائدات المجلس والمتطوعات والواعظات والراهبات وأعضاء لجان الحماية في إطار أنشطة اللجنة الوطنية؛ للقضاء على ختان الاناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة.

وأكدت أن الدورة شاركت فيها 50 من الرائدات الريفيات بهدف نشر الرسائل القانونية للحملة وشرح نظري مبسط لبنود التعديل القانوني الجديد وعقوباته المقررة.. بالإضافة إلى تناول الرسائل الخاصة بالأثار النفسية والصحية للختان.

يذكر أن المجلس القومي للمراة يطلق هذه الحملة  في إطار  الجهود التي تبذلها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الاناث والتي كللت مؤخرا بصدور القانون رقم 10 لسنة 2021 بتعديل قانون العقوبات والذي تضمن تشديد العقوبات وتوسيع مجال التجريم المتعلقة  بجريمة الختان كما تستهدف الحملة نشر الوعي فيما يخص تجريم ختان الاناث واهميته في تحقيق الردع العام لكل من تسول له نفسه ممارسة هذه  الجريمة.