رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عريضة إلى الحكومة البريطانية لطلب دعم حق تقرير المصير للشعوب غير الفارسية

وفد حقوق الإنسان
وفد حقوق الإنسان

قدمت جبهة الشعوب غير الفارسية والمبادرة العربية الشعبية لمواجهة عدوان النظام الإيراني ومكتب (حقوق الإنسان) بتحالف الشعوب المتضررة من إرهاب النظام الإيراني أمس، عريضة إلى حكومة بريطانيا لطلب دعم حق تقرير المصير للشعوب غير الفارسية في إيران واستقلالها من الاستعمار الإيراني، فضلاً عن دعم التصدي لإرهاب النظام الإيراني بالدول العربية، واستمراره في سياساته العدوانية بسبب نهجه التوسعي وتدخلاته في لبنان وسوريا والعراق واليمن والبحرين والسعودية. 

وقال الأمين العام للمبادرة العربية الشعبية، المدير التنفيذي للمركز الأحوازي لحقوق الإنسان د. فيصل الأحوازي، أن وفداً من المبادرة ومكتب (حقوق الانسان) بالتحالف وجبهة الشعوب غير الفارسية التي تضم منظمات حقوقية دولية وممثلي الشعوب غير الفارسية في إيران وشخصيات ومنظمات دولية، سلمت العريضة إلى رئيس الحكومة البريطانية في مقره في لندن.

وقال: «تطرقت العريضة إلى إدانة النظام الإيراني الإرهابي وسياسته العدائية ضد دول المنطقة ومصادرته لحق تقرير مصير الشعوب غير الفارسية في إيران، وزراعته الفتن والدسائس الطائفية والخلايا النايمة لخدمة سياسته التوسعية ونواياها العدوانية بدول وشعوب الخليج العربي والمنطقة كافة ومطالبه الحكومة البريطانية بدعم حق تقرير المصير للشعوب غير الفارسية كما نص عليه الإعلان العالمي لحقوق الإنسان» وان انتخابات الرئاسة الايرانية خلال هذا الشهر هي انتخابات صورية ولا تمثل الشعوب غير الفارسية وهي محسومة مسبقا بأوامر المرشد الاعلي والحرس الثوري الايراني وتقاطعها الشعوب تماما.

أما رئيس مكتب (حقوق الانسان) بتحالف الشعوب المتضررة من ارهاب النظام الايراني الأمين العام لجمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان فيصل فولاذ، فقال إن «العريضة قدمت شرحاً عن سياسة النظام الإيراني القائم على تصدير الإرهاب العالمي والتوسع وعدم احترام أي من القرارات والشرعية الدولية والقواعد القانونية للعلاقة بين الدول أو علاقات حسن الجوار أو التأخي الإسلامي وأنه مستمر في سياساته العدوانية بسبب نهجه التوسعي وتدخلاته في لبنان وسوريا والعراق واليمن والبحرين والسعودية وغيرها والدور الإجرامي وارتكاب جرائم حرب وضد الإنسانية الآن يقوم بها حرسه الثوري تحت اوامر مباشرة من «مرشد الثورة» على خاميئني بالمنطقة وتمويل ودعم المليشيات الطائفية الإرهابية من حزب الله في لبنان وحزب الله في السعودية والحوثيين باليمن والحشد الشعبي بالعراق وسرايا الأشتر والمختار بالبحرين وغيرها بالمنطقة لدعم نهجه الإرهابي وتصدير أزماته الداخلية خاصة أزمة الشعوب غير الفارسية في إيران ويجب تقديم هو وقيادات الحرس الثوري والنظام الي المحكمة الدولية.

وقالت الناشطة الأحوازية أم خلود، إن العريضة أدانت وشجبت سياسات النظام الإيراني بالإعدامات وانتهاكات حقوق الإنسان والاعتقالات والتعذيب والفساد والنهب في خارطة ما تسمى بإيران وبسياسته التوسعية في العراق واليمن وسوريا.

وأكدت العريضة دعمها الكامل لعاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية وتضامنها ووقوفها الكامل مع قرارات البحرين في التصدي للمشروع الإيراني التوسعي وأنها في خندقا واحدا مع البحرين للتصدي لهذا العدوان الذي يحلم بعودة الإمبراطورية على حساب الشعوب المجاورة واستقلالها وكرامتها الإنسانية.

وأكدت أهمية مشاركة دول الخليج العربي في الحوار الجاري بين دول الغرب مع النظام الايراني في فيننا لمشروعة النووي واشراك ملف الارهاب وحقوق الانسان  والصواريخ البلاستية وتمويل المليشيات الطائفية العسكرية بالحوار.

وشارك بالوفد ممثلي من جبهة الشعوب غير الفارسية وهما عبدالله البلوشي ممثل حقوق الانسان للشعب الاحوازي واراز يوردسون ممثل حقوق الانسان للشعب الاذاري.