رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ارتفاع إصابات كورونا فى سنغافورة إلى 62 ألفا و266

كورونا في سنغافورة
كورونا في سنغافورة

أعلنت وزارة الصحة السنغافورية، ارتفاع الحصيلة الإجمالية لإصابات فيروس كورونا في البلاد إلى 62 ألفا و266 حالة بعد تسجيل 21 إصابة جديدة، خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأوضحت الوزارة- حسبما نقلت صحيفة "توداي أونلاين" السنغافورية على موقعها الإلكتروني اليوم السبت- أن الإصابات الجديدة تضمنت 12 حالة من المجتمع المدني وبقية الحالات وافدة من الخارج تم وضعها قيد الحجر الصحي لدى وصولها البلاد.
وتابعت الوزارة أنه تعافى، حتى الآن، 61 ألفا و799 حالة بينما بلغت حصيلة الوفيات منذ بداية الجائحة 34 حالة.

 

كورونا حول العالم

 

كشفت بيانات لوكالة بلومبرج للأنباء وجامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية عن إعطاء 26ر2 مليار جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في أنحاء العالم حتى الآن.

ويقدر أحدث معدل للتطعيم على مستوى العالم بـ1ر35 مليون جرعة في اليوم الواحد، على أساس تقارير ومتوسط إعطاء الجرعات خلال سبعة أيام.

وبلغ عدد الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد 9ر174 مليون حالة، وتم تسجيل 77ر3 مليون وفاة بسبب الفيروس.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا والأرجنتين وألمانيا وإسبانيا وكولومبيا وإيران وبولندا والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة والمكسيك وروسيا وتركيا وإندونيسيا وكندا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.