رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نائب محافظ قنا يشهد تسليم قطع أراضي للمستفيدين من «مدينة الأمل» 

محافظ قنا
محافظ قنا

قام حازم عمر نائب المحافظ بتسليم عدد من قطع  الأراضي للأعضاء المستفيدين من أرض مدينة الأمل بنجع حمادي،  بحضور  عبد اللاه أحمد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي وعدد من القيادات التنفيذية، وذلك نائبا عن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا.


 أوضح نائب محافظ قنا أن إجمالي قطع الأراضي التي تم توزيعها وتسليمها على أرض الواقع اليوم بموجب محاضر رسمية بلغ ٢٥٠ قطعة لأعضاء جمعية القضاء والصرف المغطي،  حيث تم تسليم قطع الأراضي وفقا لعلامات إحداثية محددة المعالم ووفقا لترتيب المستفيدين بكشوف القرعة العلنية التي تم إجراءها في وقت سابق.   


 وأضاف "عمر" أن الدولة المصرية الحديثة  تمتلك استراتيجية تسعى من خلالها إلى تحقيق مجموعة من الأهداف،  يأتي على رأسها توفير مسكن كريم يلائم كافة الفئات المجتمعية وإقامة تجمعات حضارية متكاملة الخدمات توفر الملايين من فرص العمل للشباب،  سواء خلال فترة إنشائها أو عقب الانتهاء منها،  موضحا بأن إدارة ملف مدينة الأمل يعد نموذج في تطبيق مبدأ الشفافية،  حيث تمت مشاركة جميع الجهات المستفيدة من المشروع منذ الوهلة الأولى في جميع الإجراءات التي تم اتخاذها.

 

  الجدير بالذكر أن مدينة الأمل مقامة على مساحة 1539 فدان  مقسمة إلى 4 مجمعات سكنية،  فضلاً عن مناطق للخدمات التعليمية - الصحية - إدارية - اجتماعية- ثقافية- رياضية- أمنية- بريدية- محطات وقود- مسطحات خضراء ومن المتوقع أن يصل عدد سكانها إلى 250 ألف نسمة.

 

وكانتإدارة القوافل الطبية بمديرية الصحة والسكان بقنا، قد نفذت أعمال قافلتها الطبية المجانية متعددة التخصصات و التى تم تنفيذها بقرية نجع عزوز التابعة لمركز دشنا، وسط تنفيذ حزمة من الإجراءات الوقائية و الاحترازية للحماية من العدوى بفيروس كورونا المستجد، فى إطار مبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.