رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إزالة حالتي تعدي بالبناء على مساحة 190 متر ببلبيس والحسينية

إزالة تعدي البناء
إزالة تعدي البناء

تمكنت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بالتنسيق مع قسم الإزالات برئاسة المركز والوحدة المحلية بقصاصين الشرق من إزالة قواعد خرسانية بناحية العزازي الجديدة التابعة للوحدة المحلية بقصاصين الشرق  على مساحة 175 متر وتم تطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس وقسم الإزالات برئاسه المركز بالتصدي لحالة بناء مخالف عبارة عن شونة بعزبة الربع ببندر بلبيس على مساحة ١٥ متر طولي وتمت الإزالة كلياً واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.

وكانت إدارة تموين العاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية، برئاسة أحمد إبراهيم، حملة تفتيشية ورقابية على ثلاجات حفظ المواد الغذائية. 

وأسفرت الحملة عن تحرير محضر ضد أحد أصحاب الثلاجات لوجود منتجات غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم التحفظ على كمية مقدارها 500 كيلو هياكل دواجن، و50 كيلو كبد وقوانص غير صالحة للاستهلاك.

كما قامت الحملة بتحرير محضر ضد أحد أصحاب المحال التجارية لاستخدامه أسطوانة بوتاجاز منزلية في غير الغرض المستخدمة فيه.

كما تم تحرير 4 محاضر ضد أصحاب محال تجارية لعدم الإعلان عن الأسعار.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد شدد على فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية، باستمرار الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على المحال التجارية والمخابز ومصانع ومخازن المواد الغذائية ومحطات الوقود للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية، والتصدى بكل حزم لظاهرة تهريب السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء وتطبيق القانون على المخالفين.

وفى سياق متصل، قامت إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، بالتنسيق مع مفتشي مكاتب الأغذية بإدارات الزقازيق وأولاد صقر والقنايات، بشن حملات تفتيشية على المنشآت الغذائية لمراجعة السلع المعروضة و التأكد من جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.