رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير خارجية السعودية يهنئ نظيره الإماراتى بفوز بلاده بعضوية مجلس الأمن

وزير الخارجية الإماراتي
وزير الخارجية الإماراتي ونظيره السعودي

أجرى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، اليوم السبت، اتصالًا هاتفيًا، بالشيخ ‏عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، هنأه خلاله بانتخاب دولة الإمارات عضوًا غير دائم في مجلس الأمن الدولي للفترة 2022-2023.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية «واس»، أكد الأمير فيصل بن فرحان، خلال الاتصال، دعم المملكة العربية السعودية الكامل للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز جهود العمل المشترك بين البلدين الشقيقين لخدمة استقرار المنطقة وإرساء الأمن والسلم الدوليين.

وفي وقتٍ سابق، أجرى وزير الخارجية الكويتي ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء، الشيخ د. أحمد ناصر المحمد الصباح، اتصالًا مع نظيره الإماراتي نقل خلاله التهاني بمناسبة فوز الإمارات بعضوية غير دائمة في مجلس الأمن لعامي 2022-2023.

انتخاب الإمارات

وانتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الجمعة، دولة الإمارات عضوًا غير دائم في مجلس الأمن الدولي، للفترة من 2022-2023، إثر حصولها على 179 صوتًا.

وتعليقًا على ذلك، قال ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إن انتخاب دولة الإمارات اليوم لعضوية مجلس الأمن الدولي للفترة من 2022-2023، يجسد ثقة العالم في السياسة الإماراتية، وكفاءة منظومتها الدبلوماسية وفاعليتها.

وأضاف في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر": "انطلاقًا من المبادئ والقيم التي تأسست عليها، ستواصل الإمارات مسئوليتها من أجل ترسيخ السلام والتعاون والتنمية على الساحة الدولية".

من جانبه، قال نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن انتخاب دولة الامارات لعضوية مجلس الأمن للفترة ٢٠٢٢-٢٠٢٣ يعكس دبلوماسيتها  النشطة وموقعها الدولي ونموذجها التنموي المتميز.

 وأضاف في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر": "كل الشكر لفريق الدبلوماسية الإماراتي بقيادة الشيخ عبدالله بن زايد، ونتطلع لفترة عضوية فاعلة وإيجابية ونشطة في مجلس الأمن الدولي".