رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيطرة على حريق اندلع في مدرسة أحمد عرابى بالشرقية

حريق
حريق

تمكنت قوات الحماية المدنية بالشرقية، برئاسة العميد محمد العادلى، مدير الحماية المدنية بالشرقية، من السيطرة على حريق، نشب بمدرسة أحمد عرابى للتعليم الأساسي بمدينة بلبيس، وتم تحرير المحضر اللازم، وجارى العرض على النيابة العامة.

تلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء عمرو رؤوف، مدير البحث الجنائي، يفيد بورود بلاغا بنشوب حريق بمدرسة أحمد عرابى.

وانتقلت قوات من مركز شرطة بلبيس، ويرافقهم قوات من الحماية المدنية بالشرقية، إلى موقع البلاغ،  وتم الدفع بسيارتي إطفاء، وتم السيطرة على الحريق و إخماده.

 وتبين نشوب حريق بغرفة عبارة عن مخزن للمدرسة مشون بها العديد من الأدوات الخاصة بممارسة الأنشطة، وتشير التحريات الأولية إلى كون الحريق نتج عن حدوث ماس كهربائى، وتم السيطرة على النيران ولم يسفر الحريق عن وقوع خسائر بشرية.

تم تحرير محضر بالواقعة، وجارى انتداب فريق من الأدلة الجنائية لبيان سبب الحريق وحصر التلفيات.

وكانت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية، برئاسة العقيد محمد العادلى، مدير الحماية المدنية بالشرقية،  قد تمكنت من السيطرة على حريق محدود نشب بمحيط متحف أحمد عرابي بقرية "هرية رزنة" التابعة لدائرة مركز شرطة الزقازيق.

البداية كانت بتلقي اللواء إبراهيم عبدالغفار، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العميد عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق بمحيط متحف أحمد عرابي بقرية "هرية رزنة" التابعة لدائرة مركز شرطة الزقازيق.

على الفور، دفعت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية، برئاسة العقيد محمد العادلي، مدير الحماية المدنية بالشرقية، بسيارتي إطفاء إلى موقع البلاغ، حيث تمت السيطرة على النيران وإخماد الحريق.

وأفادت المعاينة الأولية بنشوب الحريق في أشجار بمحيط المتحف، دون إصابات أو خسائر في الأرواح، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.