رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

انطلاق الأسبوع الثاني من امتحانات نهاية العام بـ«ألسن عين شمس»

صورة من الجولة
صورة من الجولة

بدأت كلية الألسن بجامعة عين شمس، اسبوعها الثاني من امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١، تحت رعاية الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، والدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة سلوى رشاد، عميد الكلية.

وبحسب بيان من جامعة عين شمس اليوم السبت أجرت الدكتورة سلوى رشاد، عميد الكلية، أول جولاتها للاسبوع الثاني من الامتحانات في جو من الهدوء لعدد ١٠٨٦٩ طالبا وطالبة، على مدار ثلاثة أيام إسبوعيًا لكل فرقة، مقسمين على فترتين في اليوم.

وشهد الأسبوع الأول من الامتحانات تطبيق الإجراءات الوقائية وتحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل اللجان بمسافة لاتقل عن متر ونصف المتر، وكانت إدارة الكلية قد إتخذت خطوات واسعة لتحقيق أقصى درجات الأمان لأبناء الكلية خلال فترة امتحاناتهم، حيث قامت وحدة إدارة الأزمات والكوارث بوضع خطة استباقية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد من خلال رش وتعقيم جميع القاعات والمدرجات بالكلية قبل بدء الامتحانات، توفير الكمامات اللازمة والقفازات لأعضاء الكنترول وأعضاء فريق الأمن والدفاع المدنى والمراقبين والعمال المكلفين بأعمال الامتحانات، و توفير أجهزة قياس الحرارة عن بعد.

كما قام الأطباء بالمركز الطبي برفع حالة الاستعداد لأى حالة طارئة أثناء الامتحانات، كذلك تم تعقيم قاعات الامتحانات  و جميع الكنترولات، ورفع درجات الاستعداد التام من قبل أفراد الأمن والدفاع المدني والسلامة والصحة المهنية. 

 

في سياق منفصل  شاركت جامعة عين شمس في الملتقى الخامس للنانو تكنولوجي، والذي نظمته جامعة طنطا لأندية العلوم المصرية .

ونجح الطالب يوسف سامح بدران بالفرقة الثالثة كلية التمريض في حصد المركز الأول في الابتكار والاختراع .

يذكر أن المسابقة أقيمت " أونلاين" و استمرت على مدار شهرين متتاليين بمشاركة  ١٢ جامعة على مستوى الجمهورية.

و تعد تكنولوجيا النانو  من العلوم الحديثة التي تدخل في العديد من المجالات الحياتية، فهي تساعد على تحسين العديد من القطاعات التكنولوجية والصناعية إلى حد كبير، مثل: تكنولوجيا المعلومات، والطاقة، والطب، والأمن الوطني، وعلوم البيئة، وسلامة الأغذية وغيرها من المجالات.