الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلماني: القاهرة والرياض صمام أمان المنطقة العربية

الرئيس السيسي وولي
الرئيس السيسي وولي العهد السعودي

اعتبر النائب حسن المير، عضو مجلس النواب، تصدر هاشتاج ‏‎لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى والأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودي لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد اللقاء الذي جمعهما بمدينة شرم الشيخ، بالدليل القاطع على نجاح هذا اللقاء.

ووصف "المير"، في بيان، التعليقات التى جاءت فى الهاتشاج بأنها فى غاية الأهمية وتؤكد أن القاهرة والرياض هما صمام أمان الامن القومى العربى والخليجى، وأن البلدين قادرتان على مواجهة التحديات والمخاطر التى تواجه الأمة العربية، خاصة أن التعليقات أكدت أن أهمية العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين القاهرة والرياض ودورهما المحوري تجاه جميع القضايا الإقليمية والعربية والدولية.

تطابق الرؤية المصرية السعودية للقضايا الإقليمية

 وأكد النائب حسن المير، أهمية الدور التاريخى للقاهرة والرياض تجاه جميع القضايا التى تهم الأمة العربية خاصة أن هناك تطابقاً تاماً بين وجهتى نظر البلدين تجاه مختلف القضايا الإقليمية والعربية والدولية، مؤكداً أن العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية تعد نموذجاً أكثر من رائع للعلاقات التى يجب أن تسود بين جميع الدول العربية.

وكان الرئيس السيسي قد نشر عبر صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي عن لقائه مع الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودى قائلاً: "سعدت بلقاء أخي الأمير محمد بن سلمان، وقد تركز لقاءنا على بحث سُبل تطوير العلاقات المشتركة بين بلدينا، كما توافقت الرؤى بيننا حول القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وأؤكد اعتزازي الدائم بالعلاقات المتميزة التي تربط مصر والسعودية على على المستويين الرسمي والشعبي".

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في مدينة شرم الشيخ المطلة على البحر الأحمر.

ونشر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، صورا للقاء وعلق قائلا: «لقاء الأشقاء اليوم في شرم الشيخ بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية».