رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

زيادة حادة.. روسيا تسجل 13510 إصابات جديدة بكورونا

كورونا
كورونا

أعلنت روسيا اليوم السبت تسجيل 13510 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع
والعشرين الماضية، في زيادة حادة لليوم الخامس على التوالي مما رفع إجمالي الإصابات اليومية لأعلى مستوى منذ ثلاثة أشهر.

جاء هذا بعد يوم من تصريح رئيس بلدية موسكو بأنه يتوقع أن تبلغ الإصابات بالعاصمة ذروتها في يونيو حزيران أو يوليو.

وبعد الأرقام الأخيرة، وصل العدد الإجمالي للمصابين بالمرض في روسيا إلى خمسة ملايين و193964 منذ بدء الجائحة. 

وقال فريق العمل الحكومي المكلف بمكافحة فيروس كورونا إن 399 شخصا توفوا جراء الفيروس، مما يرفع عدد الوفيات إجمالا إلى 126073.


وقالت وكالة الإحصاءات الاتحادية التي تجري إحصاء منفصلا إن روسيا سجلت نحو 270 ألف وفاة متصلة بكوفيد-19 في الفترة ين أبريل 2020 وأبريل 2021.

 

تعليمات منظمة الصحة العالمية

 

وشددت منظمة الصحة العالمية على التحديات المتعلقة بالتنفيذ والالتزام بالصحة العامة والتدابير الاجتماعية وتجنب التجمعات، نظرًا للارتفاع الهائل فى حالات كورونا المستجد عالميًا، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "TheHealthSite".

وقالت منظمة الصحة العالمية، في تحديثها الوبائى الأسبوعي حول الوباء (سلالة "الطافرة المزدوجة")، إنه انتشر الآن فى 17 دولة على الأقل، موضحة أنه تم العثور على سلالة "الطافرة المزدوجة" الهندية في اليونان واليابان أيضًا.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أصدرت إرشادات محدثة حول الممارسات، وأضافت أن اللقاحات توفر أملًا جديدًا، ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد، ويتم الآن تقديم لقاحات «كوفيد- 19» في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التي تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.

جدير بالذكر، أن فيروس كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة «ووهان» الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية فى يناير الماضى.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.