رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

غدًا.. محافظ الإسكندرية يفتتح مشروع تطوير قرية «باب الأحرار»

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية في قرية باب الاحرار

يفتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، غدا السبت، مشروع تطوير قرية "باب الأحرار"، الذي كان قد أطلق إشارة بدء به في يناير الماضي. بالتعاون مع روتاري مصر المنطقة ٢٤٥١ وجمعية الأورمان والشركة القابضة للمياه وللصرف الصحي.

وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالإبقاء على القرية وعدم إزالتها ضمن حملات إزالة كافة التعديات علي بحيرة مريوط.

وأكد المحافظ أنه عقب توجيهات السيد الرئيس بالإبقاء على القرية وتطويرها وتنميتها تنمية شاملة. كثفت جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالتنسيق مع المجتمع المدني العمل علي مدار عام كامل لحصر كافة احتياجات ومتطلبات القرية، وبحث سبل التعاون لدعم الفئات الأولي بالرعاية. 
ذلك بالإضافة إلى الجولات الميدانية التي قام بها للتواجد وسط الأهالي والاستماع إلي مطالبهم، وأيضا الزيارات الميدانية والاجتماعات العديدة التي قامت بها الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ من أجل تذليل كافة العقبات لتنفيذ مشروع التطوير . 
مؤكدا أننا حرصنا جميعاً علي سرعة الإنتهاء من جميع أعمال التطوير  بالقرية لتوفير "حياة كريمة" لأهالي القرية.

 

وكان قد أشار المحافظ إلى أن مشروع تطوير قرية "باب الاحرار" يضم إعادة التأهيل الشامل وتجهيز ٤٥ منزلا، وتسقيف جميع بيوت القرية، وإقامة عدد من المشروعات التنموية منها؛ تطوير شبكات المياه بإنشاء٢٠٠ توصيلة مياه لقرية الأحرار والقري المجاورة، وتطوير الوحدة الصحية، وعمل قوافل طبية وتوفير أطراف صناعية، وإنشاء مدرسة وتجهيزها بالكامل، وإنشاء فصول محو الأمية، ومركز للإبداع، فضلا عن إقامة مشروعات مستدامة للمرأة العاملة، وتوفير قروض دواره، والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة. وتوفير عدد ٥٠ مركبا للصيادين، وتوزيع ١٥٠٠ بطانية و٢٥ جهاز عروسة. 

وقالت جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، إنه وفقا لتكليفات المحافظ بسرعة حصر كافة مطالب أهالى القرية. قامت بالعديد من الزيارات الميدانية إلي قرية الأحرار بتواجد المجتمع المدني وجميع الجهات التنفيذية المعنية، مشيرة أنه تم خلالها رصد وحصر كافة احتياجات الأهالى، كما حرصت علي الاستماع إلى مطالب واحتياجات السيدات، وتفقدت جميع الأماكن التى تفتقر إلى خدمات أساسية من أجل إدراجها ضمن خطة أعمال التطوير. 

محافظ الإسكندرية في قرية باب الاحرار
محافظ الإسكندرية في قرية باب الاحرار
محافظ الإسكندرية في قرية باب الاحرار
محافظ الإسكندرية في قرية باب الاحرار
IMG-20210611-WA0070
IMG-20210611-WA0070