رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

4 أفلام في الموسم مناصفة في التصنيف بين «+12» و«جمهور عام»

افيش فيلم ثانية واحدة
افيش فيلم ثانية واحدة

مع استمرار تقديم نسب 50 % من الجمهور في دور العرض وهي النسبة التي قررتها مجلس الوزراء بقيادة الدكتور مصطفي مدبولي، تقدم دور العرض أربعة أفلام دفعة واحدة للجمهور، ولكن التصنيف العمري لها كان واضحاً علي الأفيشات الموزعة علي دور العرض بالسينمات سواء في القاهرة أو المحافظات، وفي التقرير التالي ترصد "الدستور"، الأعمال التي وضعت عليها علامة التصنيف العمري لتكشف عن مناصفة بين كلمة "جمهور عام"، و+12، التي أقرتها الرقابة علي المصنفات الفنية .

وتقدم في دور العرض المصرية أربعة أفلام هي "أحمد نوتردام"، "ماما حامل"، "ديدو"، "ثانية واحدة"، وهي الاعمال التي حصدت إيرادات معقولة في دور العرض المصرية.

 

“رامز جلال +12”

 أما بخصوص التنصيف العمري فالفيلم الأول الذي يقوم ببطولته الفنان رامز جلال، فقد تم وضع عليه تصنيف عمري "+12"، وذلك لما يحتويه الفيلم من مشاهد لا يصلح أن يراها أطفال أقل من هذا العمر.

 

“ماما حامل”

أما الفيلم الثاني والذي تقوم ببطولته الفنانة ليلي علوي وهو فيلم "ماما حامل"، فقد تم وضع عليه تصنيف عمري "+12" أيضاً وهو ما تعجب له صناع الفيلم حيث أن الفيلم فكرة اجتماعية كوميدية لطيفة لا تستدعي وضع التصنيف العمري.

 

“ديدو”

وبخصوص الفيلم الثالث وهو فيلم "ديدو" فقد تم وضع عليه جملة "جمهور عام"، وهو يعني أن الفيلم لا يحتوي علي أي مشاهد خادشة أو قتل أو دماء وغيرها مما تزعج النشء.

 

“ثانية واحدة”

وعن الفيلم الأخير وهو فيلم "ثانية واحدة"، والذي تقوم ببطولته الفنانة دينا الشربيني، والفنان مصطفي خاطر، فقد تم وضع جملة "جمهور عام"، حيث ان قصة الفيلم لا تستدعي وضع له تصنيف عمري حيث تدور أحداثه في إطار رومانسي كوميدي، حيث يتعرف شاب على فتاة ويتسبب لها في الكثير من المشاكل، ثم يتعرض لحادث يقلب حياته بشكل كبير.

وحققت تلك الأفلام إيرادات معقولة في السينمات يوم امس الخميس حيث حصل على المركز الأول فيلم "أحمد نوتردام"، بعد تحقيقه 232 ألفا و537 جنيها، وهو من تأليف لؤي السيد، إخراج محمود كريم، بطولة رامز جلال، بيومي فؤاد، غادة عادل، حمدي الميرغني، أما فيلم

"ديدو" فجاء في المركز الثاني محققًا 203 آلاف و473 جنيها، وهو من تأليف كريم فهمي، إخراج عمرو صلاح، بطولة كريم فهمي، هدى المفتي، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، محمد ثروت، نور قدري، أحمد فتحي.

وعن فيلم "ماما حامل"، فقد حقق المركز الثالث بإيرادات 189 ألفا و309 جنيهات، وهو من تأليف لؤي السيد، إخراج محمود كريم، بطولة ليلى علوي، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، سامي مغاوري، محمد سلام، نانسي صلاح، هدى الأتربي، أما الفيلم الأخير فهو فيلم ثانية واحدة واحتل المركز الرابع والذي حقق 45 ألفًا و218 جنيها، وهو من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج أكرم فريد، ويشارك في بطولته دينا الشربيني، مصطفى خاطر، سوسن بدر وفتحي عبدالوهاب، محمود حميدة.

920
920
maxresdefault
maxresdefault
334299_0
334299_0
2021_5_19_17_10_8_493
2021_5_19_17_10_8_493