رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تحريات غرق شاب في مصر القديمة: متسول لا يجيد السباحة

فريق الإنقاذ
فريق الإنقاذ

توصلت تحريات رجال مباحث القاهرة الأولية إلى أن واقعة غرق شاب بجوار مقياس النيل بمنطقة مصر القديمة أن الشخص  المتوفى كان يسبح في النيل.

وأضافت التحريات أن المتوفى لم يكن يعرف السباحة وغرق وعثر على ملابسه، وقالت شاهدة عيان إنها شاهدت المتوفى أثناء غرقه ولم تستطيع إنقاذه وبعدها اختفى في المياه.

ونجحت أجهزة الأمن بالقاهرة في تحديد هوية غريق مقياس النيل بمنطقة المنيل بمصر القديمة.

ودلت التحريات الأولية أن الجثة تعود لمتسول، فيما يواصل رجال المباحث جهودهم لكشف غموض الواقعة.

تلقى قسم مصر القديمة بلاغا من، ربه منزل مفاده أنه أثناء تواجدها بشارع عبد العزيز آل سعود، بمنطقه الروضة بالمنيل دائرة القسم شاهدت شخصا، يسبح في نهر النيل بجوار مقياس النيل، ثم فوجئت به يغرق ولم تتهم أحدا بالتسبب في غرقه ولا تشتبه في وفاته جنائيا وبالانتقال لمكان البلاغ والفحص تم العثور على ملابس الغريق وهي عبارة عن تيشرت أخضر وبنطلون ترينج رصاصي وشبشب ولم يعثر على شيء يحدد شخصيته، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم ٤١٠٠ إداري مصر القديمة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق، كما جرى إخطار الإنقاذ النهري.

في سياق آخر، تجري النيابة العامة بجنوب الجيزة تحقيقات موسعة في التهام حريق مصنع أثاث بمنطقة الطالبية بعد اشتعال النيران به، وانتدبت النيابة خبراء الأدلة الجنائية لفحص موقع الحريق ومعاينته وبيان سبب اشتعال النيران بعدما أشارت التحريات والمعاينات الأولية إلى أن ماسا كهربائيا بتوصيلات كاميرات المراقبة وراء الحادث، والتهم الحريق 40 غرف نوم كانت داخل المصنع.

- استدعاء مالك المصنع

وقررت النيابة استدعاء مالك المصنع لسماع أقواله حول الواقعة لبيان مدى وجود شبهة جنائية من عدمه، بالإضافة إلى حصر الخسائر، كما قررت استدعاء مالك مخزن سيراميك امتدت النيران إليه.

وكانت قوات الحماية المدنية بالجيزة، أمس الخميس، قد نجحت في السيطرة على حريق هائل اندلع داخل مصنع للأثاث بمنطقة الطالبية، ولم يسفر الحريق عن أي إصابات أو خسائر بشرية.

- تفاصيل الواقعة

وكانت غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة قد تلقت بلاغًا من إدارة شرطة النجدة، بتصاعد أدخنة كثيفة من مصنع بمنطقة الهرم، وفور إخطار اللواء رجب عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، وجّه بسرعة انتقال القوات للسيطرة على الحريق.

و ترأس اللواء هشام صادق، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة القوات المنتقلة بـ12 سيارة إطفاء، وفرضت قوات الحماية المدنية كردونًا أمنيًا بمحيط الحريق لمنع تمدد النيران إلى باقي المجاورات، ونجحت على مدار ساعتين فى محاصرة النيران وإخمادها تماما، ثم تم إجراء عمليات التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى.