رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بطرس دانيال يكشف تفاصيل افتتاح وختام المهرجان الكاثوليكى

بطرس دانيال
بطرس دانيال

كشف الأب بطرس دانيال عن أنه اليوم، الجمعة، سوف يقوم بإعلان تفاصيل الدورة الجديدة من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، والمقامة داخل المركز مثل كل عام بوسط العاصمة القاهرة، وسط حضور عدد كبير من النجوم المكرمين، مشيراً إلى أن الدورة التي تقام اليوم في افتتاح واختتام جملة واحدة هي دورة استثنائية نظراً للظروف التي تمر بها مصر من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد- 19.

وأضاف دانيال، في تصريحات لجريدة "الدستور"، أن الدورة 69 من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية تقام في يوم واحد فقط بدلاً من أسبوع، وذلك تطبيقاً لقرارات رئاسة مجلس الوزراء الخاصة بالإجراءات الاحترازية ومن أهمها التباعد الاجتماعي، وتقليل نسبة الحضور إلى 50% من سعة المسرح.

وأشار دانيال إلى أن هناك تشديدا كبيرا على إجراءات الدخول، وتم تسليم بعض الدعوات إلى السادة الصحفيين والإعلاميين المكلفين بتغطية الحدث، وسيكون لهم باب دخول غير الذي يدخل منه الضيوف من الفنانين وأصحاب الأفلام المشاركة، مؤكداً أنه سيتم تكريم عدد كبير من الفنانين الكبار من بينهم حسن يوسف، وحسين فهمي، وسهير المرشدي، وهالة فاخر.

وأكد دانيال أن هناك جائزة التميز الإعلامي والتي تذهب إلى الإعلامية سوزان حسن، وجائزة فريد المزاوي للمخرج محمد عبدالعزيز، وجائزة الأب يوسف مظلوم للفنان توفيق عبدالحميد، وجائزة المركز الخاصة للفنان عبدالعزيز مخيون، وجائزة الإبداع الفني لكل من الموسيقار عمر خيرت، والفنان محمد منير.

يذكر أن الأفلام المشاركة بالدورة التاسعة والستين لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما هي: "يوم وليلة" للمخرج أيمن مكرم، "صندوق الدنيا" للمخرج عماد البهات، "بعلم الوصول" للمخرج هشام صقر، "صاحب المقام" للمخرج محمد العدل، و"حظر تجوال" للمخرج أمير رمسيس.

ويرأس لجنة التحكيم المخرج محمد فاضل، وضمت كلا من الأعضاء: مدير التصوير سعيد شيمى، والمخرج والسيناريست إبراهيم الموجى، والمونتيرة سلوى بكير، والفنانة هالة صدقى، والفنان هانى رمزى، والناقد محمود عبدالشكور، والموسيقى هشام جبر.

وكانت قد قامت الفنانة نهال عنبر، المسئولة عن الملف الطبي في نقابة المهن التمثيلية، بصحبة الأب بطرس دانيال، بزيارة الفنان شريف دسوقي داخل مستشفى دار الشفا، وتواجد معها أيضا الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكى للسينما المصرية، من أجل الاطمئنان على صحته بعد إجرائه عملية جراحية نتج عنها بتر قدمه.

وقام الأب بطرس دانيال بإهدائه مصحفا، وأهدته الفنانة نهال عنبر باقة من الورود، وذلك بعد أن تمت العملية بنجاح.